13 آب 2019 - 23:49
Back

ترودو يتعهد بتشديد الرقابة على الأسلحة النارية في حال إعادة انتخابه

ترودو: حوادث إطلاق النار الأخيرة أكدت الحاجة إلى سياسة عقلانية للأسلحة النارية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاسلحة, كندا,ترودو,ترودو: حوادث إطلاق النار الأخيرة أكدت الحاجة إلى سياسة عقلانية للأسلحة النارية
episodes
ترودو يتعهد بتشديد الرقابة على الأسلحة النارية في حال إعادة انتخابه
Lebanon News
أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن الحزب الليبرالي الذي ينتمي اليه سيشدد القيود على الأسلحة النارية ويفرض اجراءات رقابة أكثر حزما في حال أعيد انتخابه في تشرين الاول المقبل.
 
وجاء كلام ترودو خلال مؤتمر صحافي في مدينة تورنتو التي شهدت سلسلة عمليات إطلاق النار عشوائية كان آخرها في عطلة نهاية الاسبوع الاخيرة وأسفرت عن 17 جريحا، لكن رئيس الوزراء الكندي لم يصل الى حد التعهد بحظر المسدسات الذي دعا اليه رئيس بلدية المدينة جون توري. 
الإعلان
     
وقال ترودو إن "حوادث إطلاق النار الأخيرة أكدت الحاجة إلى سياسة عقلانية للأسلحة النارية".
   
وأشار ترودو إلى الجهود التي بذلتها حكومته أخيرًا لمكافحة العنف الناتج عن الاسلحة النارية، بما في ذلك تعزيز إجراء التحريات عن خلفية الاشخاص الذين يريدون اقتناء السلاح، والعمل بسجلات المحفوظات الجديدة لتجار التجزئة، والقيود المفروضة على نقل الأسلحة، اضافة الى إجراءات وقف تهريبها.
 
وقال: "نحن ندرك أن الكثير من العائلات في كل أنحاء تورنتو عانت من مآسي خلال هذا الصيف بسبب العنف بالأسلحة النارية. ونعلم أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به، لهذا السبب نتطلع إلى طرح خطة ستستمر في الاعتماد على مراقبة بنادقنا من أجل الحفاظ على مجتمعاتنا آمنة أكثر".
إقرأ أيضاً