LBCI
LBCI

الولايات المتحدة وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد

أخبار دولية
2019-08-22 | 23:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الولايات المتحدة وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الولايات المتحدة وروسيا تتبادلان الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد
تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات في الأمم المتحدة بالمخاطرة بإطلاق سباق تسلح جديد، في الوقت الذي أعربت فيه الصين عن عدم اهتمامها بالمشاركة في أي اتفاق روسي أميركي جديد للحد من الأسلحة.

وألغت واشنطن وموسكو اتفاقية الحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى بعد أن ألقى كل طرف بالمسؤولية على الآخر بانتهاك هذه الاتفاقية.

وقال نائب السفير الروسي لدى الامم المتحدة دميتري بوليانسكي أمام مجلس الامن إن اختبار واشنطن لصاروخ يطلق من الأرض هذا الاسبوع أظهر أن "واشنطن جاهزة لسباق تسلح جديد".

وطلبت روسيا اجتماع مجلس الأمن بعد اختبار الولايات المتحدة لنوع من الصواريخ تم حظره بموجب اتفاقية 1987 للحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى.

وأضاف بوليانسكي أن روسيا تمد يدها لإجراء "حوار جدي" حول مراقبة السلاح، متهما الاتحاد الأوروبي بالتسامح مع السلوك الأميركي بهذا الشأن.

ورد نظيره الأميركي جوناثان كوهين بالقول إن "الاتحاد الروسي والصين لا يزالان يرغبان بعالم تمارس فيه الولايات المتحدة ضبط النفس، بينما هما يواصلان بناء قدراتهما العسكرية بلا انقطاع وبلا خجل".

وأضاف "الاختبارات الأميركية لتطوير قدرات تقليدية تطلق من الأرض ليست استفزازية ولا تزعزع الاستقرار. نحن لن نقف بلا حراك".

وجاء إطلاق الصاروخ الأميركي بعد أسابيع من انفجار غامض في موقع تجارب روسي ربطه خبراء غربيون بمحاولات موسكو تطوير صاروخ يعمل بالطاقة النووية.

وسأل كوهين "ماذا حدث بالضبط في 8 آب في روسيا؟ ما كان سبب الانفجار، وما هو هذا النظام، وما الهدف الذي يخدمه؟".

وقال إن الولايات المتحدة مهتمة بـ"الحد الجدي من الأسلحة" الذي يشمل الصين و"يتجاوز المعاهدات التي تركز على أنواع محدودة من الأسلحة النووية أو مدى الصواريخ".

لكن سفير الصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون قال إن بكين "ليس مهتمة" في أن تكون جزءاً من أي معاهدة للحد من الأسلحة مع روسيا والولايات المتحدة.

أخبار دولية

روسيا

الولايات المتحدة

الصين

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More