01 تشرين الأول 2019 - 08:38
Back

محادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة مطلع الأسبوع المقبل

الى ماذا تهدف المحادثات؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الولايات المتحدة, كوريا الشمالية,اميركا,الى ماذا تهدف المحادثات؟
episodes
محادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة مطلع الأسبوع المقبل
Lebanon News
اتفقت كوريا الشمالية والولايات المتحدة على إجراء محادثات على مستوى مجموعات العمل في الخامس من تشرين الأول، في تطور قد يكسر شهورا من الجمود منذ فشل اجتماع قمة بين زعيمي البلدين في شباط، بحسب ما اعلنت وكالة الأنباء الكورية المركزية.

والمحادثات التي تهدف لتفكيك برنامجي الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية متعثرة منذ انتهاء القمة الثانية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في فيتنام دون اتفاق. 
الإعلان
 
وذكرت وكالة الأنباء الكورية نقلا عن بيان صدر باسم تشوي سون هوي نائبة وزير الخارجية أن البلدين اتفقا على إجراء اتصالات مبدئية في الرابع من تشرين الأول تعقبها محادثات على مستوى مجموعات العمل. 

ولم يشر البيان إلى مكان إجراء المحادثات أو أي تفاصيل أخرى. 
 
وقالت تشوي في البيان "يستعد مبعوثو جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لدخول مفاوضات على مستوى مجموعات العمل مع الولايات المتحدة. أتوقع أن تسرع المفاوضات على مستوى مجموعات العمل التطوير الإيجابي للعلاقات بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة" في الإشارة للاسم الرسمي لكوريا الشمالية. 
إقرأ أيضاً