05 تشرين الأول 2019 - 15:15
Back

بعد تهديدات أردوغان... أكراد سوريا يدعون المجتمع الدولي للتدخل

أكراد سوريا يدعون المجتمع الدولي لمنع هجوم تركي ضدهم Lebanon, news ,lbci ,أخبار المجتمع الدولي, سوريا, أكراد سوريا, تركيا,أردوغان,أكراد سوريا يدعون المجتمع الدولي لمنع هجوم تركي ضدهم
episodes
بعد تهديدات أردوغان... أكراد سوريا يدعون المجتمع الدولي للتدخل
Lebanon News
دعا أكراد سوريا المجتمع الدولي إلى التدخل لمنع تركيا من شن هجوم ضد مناطق سيطرتهم، بعد ساعات من تهديدات الرئيس رجب طيب أردوغان بحملة عسكرية وشيكة في مناطق شرق الفرات.
 
وقال أردوغان في خطاب متلفز إن قواته أنهت استعداداتها لشن عملية على الأرض ومن الجو ستبدأ في أقرب وقت اليوم أو غداً في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات.
الإعلان
 
وطالبت الإدارة الذاتية الكردية في بيان "المجتمع الدولي بكل مؤسساته بالضغط على تركيا لمنعها من القيام بأي عدوان". كما حثت "الإتحاد الأوروبي والقوى الفاعلة في سوريا بما فيهم التحالف الدولي" الداعم لها "باتخاذ مواقف تحد من التهديد والخطر التركي".
 
وأكدت أن تهديدات أردوغان المستمرة "خطيرة وتهدد أمن المنطقة واستقرارها". ونددت بصدورها رغم "التزامنا بكافة بنود الآلية الأمنية التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأميركية وذلك لسحب المبررات لأي احتلال تركي جديد".
 
وجاءت تهديدات أردوغان رغم توصل أنقرة وواشنطن في آب إلى اتفاق على انشاء منطقة آمنة تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد والحدود التركية.
إقرأ أيضاً