05 كانون الثاني 2020 - 00:29
Back

مثول كارلوس غصن أمام القضاء اللبناني بانتظار ردّ "الإنتربول" على "ثغرة قانونية" (الشرق الاوسط)

كارلوس غصن تمكن من تعطيل الجهاز الذي كان مثبتاً على معصمه Lebanon, news ,lbci ,أخبار الانتربول, لبنان, طوكيو, اليابان,كارلوس غصن,كارلوس غصن تمكن من تعطيل الجهاز الذي كان مثبتاً على معصمه
episodes
مثول كارلوس غصن أمام القضاء اللبناني بانتظار ردّ "الإنتربول" على "ثغرة قانونية" (الشرق الاوسط)
Lebanon News
علمت "الشرق الأوسط" من تقرير دبلوماسي ورد إلى بيروت، أن رئيس شركة نيسان للسيارات المعزول كارلوس غصن تمكن من تعطيل الجهاز الذي كان مثبتاً على معصمه عندما كان يُسمح له بالخروج من منزله، وذلك في متابعة للتحقيق مع الفريق الأمني الياباني الذي كان مكلفاً بمراقبته، ويتمحور حول كيفية هربه.
الإعلان

وأشار التقرير إلى أن فريق التحقيق استغرب كيفية هرب غصن ومعه في المنزل عناصر من نخبة الأمن في اليابان ترصد أي تحرك له، إضافةً إلى أجهزة مراقبة ثُبّتت في واجهة المنزل وعند الأبواب والنوافذ لرصد تحركاته. واكتفى التقرير بالإشارة فقط إلى أن العناصر التي كانت مسؤولة عن أمنه لا تزال موقوفة.

أما على صعيد اتصال اليابان بالإنتربول، فقد تبين أن "ثغرة" وردت في كتاب الإنتربول في اليابان إلى إنتربول لبنان مما استدعى تصحيحاً لبعض ما ورد فيه، فطُلِبَ من إنتربول ليون في فرنسا (حيث الأمانة العامة لهذه المنظمة) تصحيحها. وذكرت المصادر إن مثوله أمام القضاء اللبناني ينتظر جواب الإنتربول لتصحيح هذه الثغرة، وعندها تستدعيه النيابة العامة التمييزية في لبنان للتحقيق في التهمة الموجهة له.
 
إقرأ أيضاً