08 أيلول 2020 - 16:38
Back

مجموعة السبع تحث موسكو على كشف المسؤولين عن تسميم نافالني وإحالتهم على القضاء

مجموعة السبع تحث موسكو على كشف المسؤولين عن تسميم نافالني وإحالتهم على القضاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليكسي نافالني, روسيا,مجموعة السبع,مجموعة السبع تحث موسكو على كشف المسؤولين عن تسميم نافالني وإحالتهم على القضاء
episodes
مجموعة السبع تحث موسكو على كشف المسؤولين عن تسميم نافالني وإحالتهم على القضاء
Lebanon News
حضت الدول الأعضاء في مجموعة السبع روسيا الثلاثاء على كشف المسؤولين عن "التسميم المؤكد" للمعارض اليكسي نافالني و"الإسراع" في إحالتهم على القضاء.

وأكد وزراء خارجية ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا واليابان وبريطانيا في بيان مشترك أنهم "موحدون في التنديد، بأشد العبارات الممكنة، بالتسميم المؤكد لأليكسي نافالني".
الإعلان
 
واضافوا أن المانيا حيث يتلقى المعارض (44 عاما) العلاج "ابلغت الشركاء في مجموعة السبع أن الفحوص السريرية والسمية التي اجراها خبراء طبيون المان ومختبر متخصص للقوات المسلحة الالمانية خلصت الى أن نافالني كان ضحية هجوم بواسطة عنصر كيميائي سام من مجموعة نوفيتشوك، وهي مادة تطورها روسيا".

واعتبر الوزراء في البيان الذي اصدرته الولايات المتحدة التي تترأس مجموعة السبع هذا العام أن "أي استخدام لاسلحة كيميائية في أي مكان، وأي وقت، من جانب أي كان ومهما كانت الظروف، هو أمر مرفوض ويتنافى مع المعايير الدولية".
 
وقالوا: "نحن، وزراء خارجية دول مجموعة السبع، ندعو روسيا الى الاسراع في كشف هوية المسؤولين عن هذا الهجوم المشين بالسم واحالة المنفذين على القضاء"، مذكرين ب"التزامات" روسيا حيال الشرعة حول الاسلحة الكيميائية.

واكد الوزراء أن "هذا الهجوم على زعيم المعارضة نافالني يشكل ضربة خطيرة أخرى للديموقراطية والتعددية السياسية في روسيا. انه يشكل تهديدا خطيرا لهؤلاء الرجال والنساء الذين يدافعون عن الحريات السياسية والمدنية".

ووعدت مجموعة السبع بان "تتابع من كثب" الرد الروسي على المطالب الدولية.
الإعلان
إقرأ أيضاً