21 أيلول 2020 - 16:35
Back

ترامب يهدّد بحرمان مدن من المساعدات الفدرالية لتراخيها بفرض النظام

بحرمانها من المساعدات الفدرالية على خلفية ما تشهده من اضطرابات... Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات,ترامب,بحرمانها من المساعدات الفدرالية على خلفية ما تشهده من اضطرابات...
episodes
ترامب يهدّد بحرمان مدن من المساعدات الفدرالية لتراخيها بفرض النظام
Lebanon News
هدّدت الإدارة الأميركية الإثنين نيويورك وسياتل وبورتلاند وأوريغون بحرمانها من المساعدات الفدرالية على خلفية ما تشهده من اضطرابات، متّهمة سلطات هذه المدن بالتراخي في فرض النظام.

وتأتي الخطوة في توقيت يسعى فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تسليط الضوء على رفعه لواء "القانون والنظام" لتعزيز حظوظه بالفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من تشرين الثاني.
الإعلان

وكان ترامب طلب هذا الشهر من وزارة العدل تحديد الإدارات البلدية المتراخية في التصدي لمثيري الفوضى والعنف.

وفي الأشهر الأخيرة تزايدت التحركات الاحتجاجية ضد العنصرية في أنحاء البلاد ردا على العنف الممارس من قبل الشرطة والذي يقع ضحيته السود بنسب أعلى بكثير من غيرهم.

والإثنين اتّهمت وزارة العدل الإدارات البلدية في نيويورك وبورتلاند وسياتل بأنها فشلت في ضبط الأوضاع، مشيرة إلى تزايد حوادث إطلاق النار والاحتجاجات وأعمال النهب.

كما أشارت الوزارة إلى أن نيويورك خفّضت موازنة شرطتها بعد تعرّضها لضغوط متزايدة تطالب باستخدام الأموال لتعزيز موارد الصحة والتربية والرعاية النفسية.

ولم تشر وزارة العدل إلى تحرّكات احتجاجية تخلّلتها أعمال عنف في ولايتي مينيسوتا وويسكونسن اللتين ستشهدان معركة محتدمة في الاستحقاق الرئاسي في الثالث من تشرين الثاني ، وذلك على الرّغم من طول أمد التظاهرات فيهما أحتجاجا على العنف الممارس من قبل الشرطة.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً