01 تشرين الأول 2020 - 09:34
Back

بومبيو يرحّب بقرار لبنان وإسرائيل: نتطلع إلى بدء مناقشات الحدود البحرية قريبًا

بومبيو يرحّب بالاتفاق بين لبنان وإسرائيل: Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحدود البحرية, الولايات المتحدة, إسرائيل, لبنان,بومبيو,بومبيو يرحّب بالاتفاق بين لبنان وإسرائيل:
episodes
بومبيو يرحّب بقرار لبنان وإسرائيل: نتطلع إلى بدء مناقشات الحدود البحرية قريبًا
Lebanon News
رحب وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بقرار حكومتي إسرائيل ولبنان ببدء مناقشات حول الحدود البحرية. 

واعتبر في بيان أنّ هذا "الاتفاق التاريخي بين الطرفين توسطت فيها الولايات المتحدة وهي نتيجة حوالى ثلاث سنوات من المشاركة الدبلوماسية المكثفة من قبل السفير ديفيد ساترفيلد ومساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر".
الإعلان

وقال بومبيو إنّ "الاتفاق على إطار عمل مشترك للمناقشات البحرية لكلا البلدين سيسمح ببدء المناقشات، التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الاستقرار والأمن والازدهار للمواطنين اللبنانيين والإسرائيليين على حد سواء". 

ورأى أنّ "إعلان اليوم خطوة حيوية إلى الأمام تخدم مصالح لبنان وإسرائيل والمنطقة والولايات المتحدة"، مشيرا إلى أنّ "البلدين طلبا أن تشارك الولايات المتحدة كوسيط وميسر في المناقشات البحرية". 

وأكّد بومبيو أنّ الولايات المتحدة تتطلع إلى بدء مناقشات الحدود البحرية قريباً، والتي ستعقد في الناقورة في لبنان تحت علم الأمم المتحدة، ويستضيفها موظفو مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان (UNSCOL).

وأشار إلى أنّه إدراكًا للتجربة الإيجابية للآلية الثلاثية، تتطلع الولايات المتحدة أيضاً إلى محادثات منفصلة على مستوى الخبراء لتحديد القضايا العالقة المتعلقة بالخط الأزرق، والتي تعد خطوة إيجابية أخرى لتحقيق الاستقرار الإقليمي.
الإعلان
إقرأ أيضاً