16 تشرين الأول 2020 - 12:03
Back

إصابات كورونا اليومية في إيطاليا تتخطى العشرة آلاف للمرة الأولى

إصابات كورونا اليومية في إيطاليا تتخطى العشرة آلاف للمرة الأولى Lebanon, news ,lbci ,أخبار إيطاليا,كورونا,إصابات كورونا اليومية في إيطاليا تتخطى العشرة آلاف للمرة الأولى
episodes
إصابات كورونا اليومية في إيطاليا تتخطى العشرة آلاف للمرة الأولى
Lebanon News
أعلنت وزارة الصحة في إيطاليا اليوم الجمعة إن البلاد سجلت 10010 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو أعلى حصيلة يومية تسجلها منذ بدء التفشي في البلاد وبزيادة كبيرة عن الرقم القياسي السابق المسجل أمس الخميس والبالغ 8804 حالات.
  
وأضافت الوزارة أنها سجلت 55 حالة وفاة بسبب مرض كوفيد-19 انخفاضا من 83 في اليوم السابق وإن كانت لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه في ذروة الوباء بإيطاليا في آذار ونيسان عندما بلغت الذروة اليومية أكثر من 900 حالة وفاة.
الإعلان
 
كما ارتفع عدد المرضى المحجوزين في وحدات العناية الفائقة بسبب الفيروس بشكل مطرد. فقد بلغ العدد 638 ارتفاعا من 586 أمس الخميس ومقارنة مع أدنى مستوى بلغ نحو 40 مريضا في النصف الثاني من تموز.
  
وكانت إيطاليا أول دولة في أوروبا يصل إليها كوفيد-19 وبها ثاني أعلى عدد وفيات بسبب المرض في القارة بعد بريطانيا حيث سجلت 36427 حالة وفاة منذ بدء تفشي المرض في شباط، حسب الإحصاءات الرسمية.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً