28 كانون الأول 2020 - 07:36
Back

إيران تحذر من تجاوز "خطوط حمر" في الخليج بعد تقارير عن تحرك إسرائيلي

إيران تحذر من تجاوز "خطوط حمر" في الخليج بعد تقارير عن تحرك إسرائيلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, الولايات المتحدة,ايران,إيران تحذر من تجاوز "خطوط حمر" في الخليج بعد تقارير عن تحرك إسرائيلي
episodes
إيران تحذر من تجاوز "خطوط حمر" في الخليج بعد تقارير عن تحرك إسرائيلي
Lebanon News
حذرت إيران من تجاوز "خطوط حمر" متعلقة بأمنها في الخليج بعد تقارير صحافية عن تحركات لغواصة إسرائيلية باتجاه المنطقة، وشددت على أنها ستدافع عن نفسها ضد أي "مغامرة" قد تقدم عليها إدارة دونالد ترامب في أيامها الأخيرة.
 
وأعلنت البحرية الأميركية الأسبوع الماضي، أن غواصة نووية أبحرت في مضيق هرمز، في خطوة اعتبرت عرضا للقوة مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لاغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني بضربة أميركية في العراق.
الإعلان
 
وبعيد ذلك، نقلت تقارير صحافية أجنبية عن وسائل إعلام اسرائيلية، أنباء عن عبور غواصة اسرائيلية قناة السويس في طريقها الى الخليج أيضا.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده في مؤتمر صحافي ردا على سؤال بشأن هذه التقارير "يدرك الجميع ما يعنيه الخليج الفارسي بالنسبة لإيران". وأضاف "يدرك الجميع سياسات الجمهورية الإسلامية في إيران في مجال الأمن والدفاع الوطني، ويعرفون جيدا الى أي حد سيكون الخطر مرتفعا في حال أرادوا تجاوز الخطوط الحمر لإيران".
  
ولم تؤكد إسرائيل أو تنفي رسميا التقارير عن تحرك غواصتها.
 
وقال خطيب زاده "بعثنا عبر قنوات مختلفة برسائل للحكومة الأميركية ولأصدقائنا في المنطقة، لئلا يندفع النظام الأميركي الحالي نحو مغامرة جديدة في المنطقة في أيامه الأخيرة في البيت الأبيض". وأضاف "نحن لا نبحث عن التوتر، لم نبحث عنه، ولن نبحث عنه، لا سيما في المنطقة. لكن ليس لدينا أدنى شك في الدفاع عن بلدنا"، مبديا أمله في أن "يتمكن العقلاء في واشنطن من ضبط التوترات".
الإعلان
إقرأ أيضاً