07 آذار 2021 - 17:09
Back

هجومان على ميناء رأس تنورة ومنطقة سكنية تابعة لأرامكو... والمملكة تعلن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية نفسها

هجومان على ميناء رأس تنورة ومنطقة سكنية تابعة لأرامكو... Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, أرامكو, منطقة سكنية, ميناء رأس تنورة,هجوم,هجومان على ميناء رأس تنورة ومنطقة سكنية تابعة لأرامكو...
episodes
هجومان على ميناء رأس تنورة ومنطقة سكنية تابعة لأرامكو... والمملكة تعلن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية نفسها
Lebanon News
ذكرت وزارة الطاقة السعودية أن طائرة مسيرة ضربت ساحة خزانات نفط في ميناء رأس تنورة وهو أحد أكبر موانئ شحن الخام في العالم وأن شظايا من صاروخ باليستي سقطت قرب منطقة سكنية تابعة لشركة أرامكو في الظهران.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إن "الهجومين لم يسفرا عن خسائر في الأرواح أو الممتلكات".
الإعلان

أعلن متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل في اليمن أن السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية نفسها ولضمان استقرار إمدادات الطاقة والملاحة البحرية.
  
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي إن "وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".
  
وقالت وزارة الدفاع السعودية إن الهجوم على ساحة التخزين برأس تنورة ومنشآت ارامكو "هجوم إرهابي جبان يستهدف أمن امدادات الطاقة العالمية"
الإعلان
إقرأ أيضاً