28 حزيران 2021 - 10:47
Back

بلينكن يأمل أن تمثّل الضربات الأميركية على مجموعات موالية لإيران في العراق رادعا "قويا"

بلينكن يأمل أن تمثّل الضربات الأميركية على مجموعات موالية لإيران في العراق رادعا "قويا" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايران, الولايات المتحدة , العراق,أنتوني بلينكن,بلينكن يأمل أن تمثّل الضربات الأميركية على مجموعات موالية لإيران في العراق رادعا "قويا"
episodes
بلينكن يأمل أن تمثّل الضربات الأميركية على مجموعات موالية لإيران في العراق رادعا "قويا"
Lebanon News
شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على أن الضربات الأميركية التي استهدفت مقاتلين موالين لإيران في سوريا والعراق يجب أن تمثّل رسالة "قوية" لردعهم عن مواصلة استهداف القوات الأميركية.

وقال بلينكن للصحافيين في روما "آمل أن تكون الرسالة التي بعثتها ضربات الليلة الماضية وصلت وأن تردع أي خطوات مستقبلية". وأضاف "توجه هذه الخطوة للدفاع عن النفس وللقيام بما يلزم لمنع أي هجمات أخرى، رسالة مهمة وقوية" إلى الفصائل المستهدفة.
الإعلان
 
وأعلن البنتاغون أن ثلاث منشآت عسكرية (اثنتان في سوريا وواحدة في العراق) تستخدمها فصائل موالية لإيران استُهدفت ليل الأحد الاثنين.
 
وأشار إلى أن المنشآت التي استهدفتها الضربات "تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران تشارك في هجمات بطائرات بلا طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق".

ولدى سؤاله في روما بشأن إن كانت الولايات المتحدة تحمّل إيران مسؤولية الهجمات، رد بلينكن بالقول إن "عددا من المجموعات التي تورّطت في الهجمات الأخيرة هي مليشيات مدعومة من إيران".

وكانت الضربات التي تمّت في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق الثانية التي يأمر بها الرئيس الأميركي جو بايدن ردا على الهجمات التي تستهدف قوات بلاده في العراق.
الإعلان
إقرأ أيضاً