15 تموز 2021 - 00:51
Back

إيران ليست مستعدة لاستئناف المحادثات قبل تولى رئيسي السلطة... كيف جاء الرد الأميركي؟

إيران ليست مستعدة لاستئناف المحادثات قبل تولى رئيسي السلطة... كيف جاء الرد الأميركي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار المحادثات النووية, الولايات المتحدة,ايران,إيران ليست مستعدة لاستئناف المحادثات قبل تولى رئيسي السلطة... كيف جاء الرد الأميركي؟
episodes
إيران ليست مستعدة لاستئناف المحادثات قبل تولى رئيسي السلطة... كيف جاء الرد الأميركي؟
Lebanon News
ذكر مصدر دبلوماسي أن إيران ليست مستعدة لاستئناف المفاوضات على معاودة الالتزام باتفاق 2015 النووي قبل أن يتولى الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي السلطة.

وقال المصدر لـ"رويترز" إن إيران نقلت هذا الموقف للمسؤولين الأوروبيين الذين يعملون وسطاء في المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران.

وأضاف أن الموقف الحالي هو أن المحادثات النووية لن تستأنف قبل منتصف آب.
الإعلان
 
في المقابل، أكّد وزارة الخارجية الأمركية الخميس أن الولايات المتحدة كانت مستعدة لاستئناف المحادثات النووية مع إيران، لكنها طهران طلبت مزيدا من الوقت لحين انتقال السلطة للرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي.

وقالت متحدثة باسم الوزارة: "عندنا تنتهي إيران من هذه العملية، فسنكون حينها مستعدين لتخطيط عودتنا إلى فيينا لمواصلة محادثاتنا... لا نزال مهتمين بالعودة المشتركة للالتزام بخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)، غير أن هذا العرض لن يظل مطروحا للأبد (مثلما أوضح وزير الخارجية أنتوني بلينكن)".
الإعلان
إقرأ أيضاً