19 أيلول 2021 - 12:15
Back

وزير الدفاع السوري يبحث في عمان أمن الحدود ومكافحة الارهاب

وزير الدفاع السوري يبحث في عمان أمن الحدود ومكافحة الارهاب Lebanon, news ,lbci ,أخبار مكافحة الارهاب, الامن , الاردن ,وزير الدفاع السوري ,وزير الدفاع السوري يبحث في عمان أمن الحدود ومكافحة الارهاب
episodes
وزير الدفاع السوري يبحث في عمان أمن الحدود ومكافحة الارهاب
Lebanon News
بحث وزير الدفاع السوري علي أيوب الأحد في عمان مع نظيره الأردني أمن الحدود ومكافحة الارهاب وتهريب المخدرات.
 
وتأتي هذه الزيارة بعد حوالى ثلاثة أشهر على زيارة قام بها وزيرا النفط والكهرباء السوريان الى العاصمة الأردنية للبحث في سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة. 

وكانت تلك أول زيارة لوفد حكومي سوري إلى الأردن منذ إندلاع النزاع في سوريا العام 2011.
الإعلان
 
 وقد استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي الوزير السوري الذي هو أيضا رئيس أركان الجيش، على ما جاء في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
 
وأوضح البيان أن البحث تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات.
 
وأكد الجانبان استمرار التنسيق والتشاور المستقبلي إزاء مجمل القضايا المشتركة.
 
وكان وزير النفط والثروة المعدنية السوري بسام طعمة زار الأردن في الثامن من ايلول واتفق مع وزراء طاقة الاردن ومصر ولبنان على خارطة طريق لنقل الغاز المصري براً الى لبنان.
     
ويعتبر الأردن من بين دول عربية قليلة أبقت على علاقاتها واتصالاتها مع سوريا عقب اندلاع النزاع السوري العام 2011، ولكن هذه الاتصالات كانت محدودة.
 
 وتستضيف المملكة نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمّان عدد الذين لجأوا إلى الأردن منذ اندلاع النزاع في سوريا بنحو 1,3 مليون.
الإعلان
إقرأ أيضاً