15 تشرين الثاني 2021 - 11:01
Back

السعودية تمنح جنسيتها لمجموعة من المغتربين "الموهوبين"

السعودية تمنح جنسيتها لمجموعة من المغتربين "الموهوبين" Lebanon, news ,lbci ,أخبار مواهب, مغتربون,السعودية,السعودية تمنح جنسيتها لمجموعة من المغتربين "الموهوبين"
episodes
السعودية تمنح جنسيتها لمجموعة من المغتربين "الموهوبين"
Lebanon News
منحت السعودية جنسيتها لمجموعة من المغتربين تشمل أطباء ورجال دين وأكاديميين، لتصبح ثاني دولة خليجية تستحدث برنامجا رسميا لتجنيس الأجانب من أصحاب المهارات الاستثنائية هذا العام.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الأسبوع الماضي أن هذا الإعلان يأتي في أعقاب مرسوم ملكي صدر الخميس الماضي بمنح الجنسية "لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة" الذين سيساهمون في نمو المملكة في إطار خططها الإصلاحية الطموحة.
الإعلان

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن برنامج التجنيس سيستهدف "الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية" بهدف خلق "بيئة جاذبة" لاستثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين للمساعدة في تحقيق أهداف رؤية 2030.

ووفقا لتقارير إخبارية محلية صدرت اليوم الاثنين، تضم المجموعة التي تم تجنيسها للتو رجال دين دعموا بعض مبادرات الملك سلمان بشأن التسامح الديني وخبراء ماليين وأطباء وأكاديميين متخصصين في الهندسة والكيمياء والاتصالات.

وفي كانون الثاني، أعلنت الإمارات عن خطة لمنح الجنسية للمستثمرين وكذلك المهنيين بما يشمل العلماء والأطباء وعائلاتهم.
الإعلان
إقرأ أيضاً