23 تشرين الثاني 2021 - 12:50
Back

استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش قبل أسابيع من الانتخابات

استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش قبل أسابيع من الانتخابات Lebanon, news ,lbci ,أخبار ليبيا,يان كوبيش,استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش قبل أسابيع من الانتخابات
episodes
استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش قبل أسابيع من الانتخابات
Lebanon News
كشف دبلوماسيون أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يان كوبيش، سوف يتنحى، بعد أقل من عام على توليه المنصب وقبل شهر من الانتخابات المزمعة في البلاد.

وكوبيش وزير خارجية سابق لسلوفاكيا، وعمل منسقا خاصا للأمم المتحدة للبنان ومبعوثا خاصا للمنظمة الدولية إلى أفغانستان والعراق.

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد وافق على تعيينه مبعوثا خاصا إلى ليبيا في كانون الثاني، ليخلف غسان سلامة الذي استقال من المنصب في آذار من العام الماضي بسبب الإجهاد.
الإعلان

ودعا منتدى سياسي عقدته الأمم المتحدة في العام الماضي إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 كانون الأول، في إطار خارطة طريق لإنهاء الحرب الأهلية. غير أن خلافات حول الانتخابات المزمعة تهدد بإحباط عملية السلام التي تدعمها الأمم المتحدة.

ومن المقرر إجراء جولة أولى من الانتخابات الرئاسية في 24 كانون الأول، وأُرجئت الانتخابات البرلمانية إلى كانون الثاني أو شباط. لكن لم يتم الاتفاق على قواعد الانتخابات حتى الآن.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً