04 كانون الأول 2021 - 03:42
Back

قضاء النيجر يسمح بتنظيم تظاهرة للمطالبة "بإنهاء وجود القواعد العسكرية الأجنبية"

قضاء النيجر يسمح بتنظيم تظاهرة للمطالبة "بإنهاء وجود القواعد العسكرية الأجنبية" Lebanon, news ,lbci ,أخبار تظاهرة, النيجر,قضاء,قضاء النيجر يسمح بتنظيم تظاهرة للمطالبة "بإنهاء وجود القواعد العسكرية الأجنبية"
episodes
قضاء النيجر يسمح بتنظيم تظاهرة للمطالبة "بإنهاء وجود القواعد العسكرية الأجنبية"
Lebanon News
سمح القضاء في النيجر الجمعة بتنظيم تظاهرة للمجتمع المدني مقررة الأحد للمطالبة "بإنهاء وجود القواعد العسكرية الأجنبية" في هذه الدولة التي تواجه هجمات جهادية دامية منذ سنوات، بحسب ما قال أحد منظمي التظاهرة لوكالة فرانس برس. 
 
وقال مايكول زودي المنسق الوطني لحركة "لنقلب الصفحة" التي دعت إلى هذه التظاهرة لوكالة فرانس برس "في 2 كانون الأول، أبلغتنا بلدية (نيامي) بمرسوم يُحظّر التظاهر في 5 كانون الأول بسبب خطر الإخلال بالنظام العام".
الإعلان
     
وأضاف: "لجأنا إلى قاضي الأمور المستعجلة الذي أصدر حكمه الجمعة الساعة 15:30 (بالتوقيت المحلي)"، مشيرًا إلى أن القاضي أصدر "أمرًا بالتظاهر"، وكذلك "طلب من الشرطة الإشراف على تظاهرتنا".
      
وأشار زودي إلى أن "التظاهرة هي للمطالبة بإنهاء وجود كل القواعد العسكرية الأجنبية بلا قيد أو شرط، وخاصة الفرنسية منها. لقد مضى على وجودها هنا ثماني سنوات ولم نشهد تغييرًا في مجال انعدام الأمن".
     
ولفت إلى أن "التظاهرة يفترض أن تكرم أيضًا "إخوتنا الذين سقطوا في تيرا" وهي مدينة واقعة في غرب النيجر قُتل فيها ثلاثة متظاهرين السبت الماضي بعد اشتباكات بسبب قافلة عسكرية فرنسية كانت في طريقها إلى غاو في مالي".
     
الإعلان
إقرأ أيضاً