18 كانون الأول 2021 - 04:26
Back

مسؤول كبير بالإدارة الأميركية: نعمل على فرض عقوبات على أفراد فاسدين في النظام السياسي اللبناني

مسؤول كبير بالإدارة الأميركية: نعمل على فرض عقوبات على أفراد فاسدين في النظام السياسي اللبناني Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات, لبنان,الولايات المتحدة,مسؤول كبير بالإدارة الأميركية: نعمل على فرض عقوبات على أفراد فاسدين في النظام السياسي اللبناني
episodes
مسؤول كبير بالإدارة الأميركية: نعمل على فرض عقوبات على أفراد فاسدين في النظام السياسي اللبناني
Lebanon News
ذكر مسؤول كبير بالإدارة الأميركية أن أمراً واحداً تحاول الولايات المتحدة التأكد منه هو الا يكون هناك المزيد من الدول الفاشلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً الى أن الدول الفاشلة تؤدي الى فراغ، وهذا الفراغ لا يملؤه المعتدلون، بل المتطرفون من كل الجوانب ويصبح هناك نوعًا من المعارك بالوكالة من قبل القوى الإقليمية.
الإعلان

وتطرق الى الملف اللبناني، مؤكداً أن لبنان كان لديه كل الدلائل التي تشير الى دولة فاشلة محتملة. وقال: لقد عملنا بجد وبهدوء تام، لكن دوروثي شيا، سفيرتنا في بيروت تعمل مع فرنسا وآخرين - بالإضافة إلى فرض عقوبات على أفراد فاسدين في النظام السياسي اللبناني، لأننا نقول بكل وضوح أن الأشخاص الوحيدين الذين يمكنهم أن ينقذوا لبنان هم اللبنانيون وبخاصة القادة السياسيون اللبنانيون الذين يجب عليهم اتخاذ خيارات صعبة لإنقاذ بلدهم. لذلك، هناك مزيج في استخدام الجزرة والعصا.

ولفت المسؤول الى أن لدى لبنان الآن حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء ميقاتي ونحن على اتصال وثيق معه، متحدثاً عن زيارة وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إلى بيروت، كما زيارة كبير المستشارين لأمن الطاقة العالمي في وزارة الخارجية عاموس هوشستين إلى بيروت. وأوضح أن هوشستين عمل على صفقة غاز مهمة جدًا بين مصر ولبنان بدعم من البنك الدولي وهي قيد التنفيذ و"نعتقد أنها مهمة جدًا للحفاظ على الاستقرار ومحاولة إخراج لبنان من الأزمة التي يعيشها."

وأكّد أن هناك الكثير من العمل الذي يجري خلف الكواليس حول لبنان بينما نمضي قدمًا.
الإعلان
إقرأ أيضاً