20 كانون الأول 2021 - 18:17
Back

التحالف بقيادة السعودية ينفذ ضربات جوية على مطار صنعاء في اليمن

التحالف دعا العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية لإخلاء المطار Lebanon, news ,lbci ,أخبار ضربات جوية, اليمن , مطار صنعاء ,التحالف بقيادة السعودية ,التحالف دعا العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية لإخلاء المطار
episodes
التحالف بقيادة السعودية ينفذ ضربات جوية على مطار صنعاء في اليمن
Lebanon News
نفّذ التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضربات جوية على مطار صنعاء الدولي في العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، بعد أن طالب المدنيين بإخلاء المطار فورا.
 
ودعا التحالف العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية لإخلاء المطار فورا ، مشيرا إلى أنه اتخذ إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد.
الإعلان
 
وأعلن التحالف أنه أسقط الحماية عن مواقع محددة بمطار صنعاء بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني ونفذ ضربات جوية دقيقة ومحددة لأهداف عسكرية مشروعة بمطار صنعاء.
 
وأوضح أن ضربات مطار صنعاء تأتي استجابة للتهديد واستخدام مرافقه لإطلاق هجمات عابرة للحدود.
 
وقال المتحدث باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي إن الضربات الجوية استهدفت ستة مواقع يتم استخدامها لشن هجمات بطائرات مسيرة ومفخخة، وتدريب أفراد على استخدامها، ومقر سكن المدربين والمتدربين، بالإضافة لمخزنين للطائرات المسيرة.
 
وأكد المالكي أن  تدمير هذه الأهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية للمطار، ولن يؤثر على إدارة المجال الجوي والحركة الجوية.
الإعلان
إقرأ أيضاً