10 كانون الثاني 2022 - 12:18
Back

الامارات تطالب بالافراج الفوري عن السفينة المحتجزة من "المتمردين اليمنيين"

الامارات: طاقم من 11 شخصا على متن السفينة Lebanon, news ,lbci ,أخبار السفينة الاماراتية, الحوثيون , اليمن ,الامارات ,الامارات: طاقم من 11 شخصا على متن السفينة
episodes
الامارات تطالب بالافراج الفوري عن السفينة المحتجزة من "المتمردين اليمنيين"
Lebanon News
طالبت الإمارات، في رسالة موجهة إلى مجلس الامن الدولي، بالإفراج الفوري عن سفينة احتجزها "المتمردون اليمنيون" الأسبوع الماضي في البحر الأحمر، مؤكدة أن السفينة تضم على متنها 11 شخصا من جنسيات مختلفة.
 
وأوضحت مندوبة الإمارات إلى الأمم المتحدة لانا نسيبة أن طاقم السفينة يتألف من 11 فردا من جنسيات مختلفة، سبعة من الهند وواحد من كل من اثيوبيا وإندونيسيا وبورما والفيليبين.
الإعلان
 
وصادر" المتمردون اليمنيون " في الثالث من كانون الثاني سفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية.
 
ودعت مندوبة الإمارات في الرسالة المؤرخة في 9 كانون الثاني إلى "الإفراج الفوري" عن السفينة وطاقمها، مؤكدة أن الاستيلاء على السفينة يشكل أيضا تهديدا خطرا على حرية وأمن الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر، والأمن والاستقرار الإقليميين.
 
وأكدت نسيبة أن روابي كانت "سفينة شحن مدنية" قامت شركة سعودية باستئجارها وكانت تحمل معدات تستخدم في مستشفى ميداني.
 
ووصف التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن استيلاء المتمردين اليمنيين على السفينة بأنها "عملية قرصنة"، مشيراً إلى أنها كانت تقل معدات طبية، في حين قال الحوثيون أنها تقل "معدات عسكرية".
الإعلان
إقرأ أيضاً