30 نيسان 2022 - 08:43
Back

ميلانشون يدعو اليسار الفرنسي إلى نبذ "الثقافة الانهزامية"

ميلانشون يدعو اليسار الفرنسي إلى نبذ "الثقافة الانهزامية" Lebanon, news ,lbci ,أخبار جان-لوك ميلانشون,فرنسا,ميلانشون يدعو اليسار الفرنسي إلى نبذ "الثقافة الانهزامية"
episodes
ميلانشون يدعو اليسار الفرنسي إلى نبذ "الثقافة الانهزامية"
Lebanon News

دعا زعيم اليسار الراديكالي الفرنسي جان-لوك ميلانشون الذي حل ثالثا في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في فرنسا، الأحزاب اليسارية التي ينخرط معها في مفاوضات تحضيرا للاستحقاق النيابي إلى نبذ "الثقافة الانهزامية"، منتقدا "غرقهم في مشاكلهم الداخلية".
     
انخرط حزب ميلانشون "فرنسا الأبيّة" في محادثات مع أحزاب يسارية أخرى بغية التوصل إلى اتفاق بشأن الاستحقاق التشريعي. وهو يسعى إلى حصد غالبية في الانتخابات المرتقبة في 12 حزيران و19 منه، ما من شأنه أن يمكّنه من تولي رئاسة الحكومة وبالتالي فرض تعايش مع رئيس الجمهورية.
الإعلان
     
ويُفترض أن تُختتم الأحد المحادثات مع أحزاب البيئة والشيوعي والاشتراكي والحزب الجديد المناهض للرأسمالية (لم يبلغ أي منهم عتبة خمسة بالمئة)، لكن المفاوضات تشهد تذبذبا منذ عشرة أيام.
 
والسبت قال ميلانشون في تصريح لصحيفة "جورنال دو ديمانش" إن حزبه عرض على بقية الأحزاب اليسارية "معركة للفوز"، متسائلا "أليس هذا الأمر موحّدا؟"، مضيفا "عليهم أن ينبذوا ثقافة الخسارة" وأن "يتحلّوا بإرادة الفوز". وتابع "الفوز بالنسبة إلى بعض من شركائنا، وهمٌ. ثقافتهم انهزامية على الدوام. يستسلمون للغرق في مشاكلهم الداخلية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً