04 أيار 2022 - 17:54
Back

غوتيريش يسعى للتوسط في حوار حول إنتاج أوكرانيا وروسيا من الغذاء والأسمدة

غوتيريش يسعى للتوسط في حوار حول إنتاج أوكرانيا وروسيا من الغذاء والأسمدة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الغذاء, روسيا, أوكرانيا,غوتيريش,غوتيريش يسعى للتوسط في حوار حول إنتاج أوكرانيا وروسيا من الغذاء والأسمدة
episodes
غوتيريش يسعى للتوسط في حوار حول إنتاج أوكرانيا وروسيا من الغذاء والأسمدة
Lebanon News
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه يسعى للتوسط في محادثات لإعادة منتجات أوكرانيا وروسيا من الأغذية والأسمدة إلى الأسواق العالمية من أجل المساعدة في إنهاء أزمة "ثلاثية الأبعاد" في الدول النامية ناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.
      
وأدّى الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على موسكو إلى اضطرابات في إمدادات القمح ومواد غذائية أخرى تنتجها روسيا وأوكرانيا ودفع أسعار الوقود للارتفاع، ما فاقم التضخّم ولا سيّما في الدول النامية.
الإعلان
      
وروسيا وأوكرانيا من أكبر الدول المصدّرة للقمح والذرة واللفت الزيتي (سلجم) وزيت عبّاد الشمس، كما أنّ روسيا هي أكبر مصدّر في العالم للسماد الزراعي والغاز.
      
وقال غوتيريش أثناء لقائه الرئيس النيجيري محمد بخاري في العاصمة أبوجا: "ليس هناك حلّ حقيقي لمشكلة الأمن الغذائي العالمي بدون إعادة الإنتاج الزراعي الأوكراني وإنتاج روسيا وبيلاروسيا من الغذاء والأسمدة إلى السوق العالمية رغم الحرب". 
      
وأضاف: "أنا مصمّم على بذل قصارى جهدي لتيسير حوار يمكن أن يساعد في تحقيق هذه الأهداف".
      
وأشار غوتيريش إلى أنّ الحرب أدّت إلى "أزمة ثلاثية الأبعاد تدمّر الأنظمة العالمية في مجالات الطاقة والغذاء والمال في البلدان النامية".
الإعلان
إقرأ أيضاً