07 أيار 2022 - 00:49
Back

برنامج الأغذية العالمي يدعو لإعادة فتح موانئ أوديسا

برنامج الأغذية العالمي يدعو لإعادة فتح موانئ أوديسا Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوديسا, موانئ,برنامج الأغذية العالمي,برنامج الأغذية العالمي يدعو لإعادة فتح موانئ أوديسا
episodes
برنامج الأغذية العالمي يدعو لإعادة فتح موانئ أوديسا
Lebanon News
دعا برنامج الأغذية العالمي الجمعة إلى إعادة فتح موانئ مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا حتى يتسنى تصدير المنتجات الزراعية إلى خارج البلاد.
      
ونقل بيان للبرنامج التابع للأمم المتحدة عن مديره ديفيد بيسلي أن "صوامع الحبوب في أوكرانيا ممتلئة حاليا. وفي الوقت نفسه، يتجه 44 مليون شخص حول العالم نحو المجاعة. نحتاج إلى فتح هذه الموانئ حتى يتسنى إخراج الأغذية من أوكرانيا". 
الإعلان
     
وأضاف بيسلي "العالم يطالب بها لأن مئات الملايين من الناس حول العالم يعتمدون على هذه الإمدادات".
      
واختتم رئيس برنامج الأغذية العالمي "أدعو جميع الأطراف المعنية للسماح لهذا الغذاء بمغادرة أوكرانيا والذهاب إلى حيث تشتد الحاجة إليه، حتى نتمكن من تجنب خطر المجاعة الوشيك".
      
مع إغلاق الموانئ بسبب الحرب، يتم تخزين ملايين الأطنان من الحبوب في صوامع في أوديسا ومدن أوكرانية أخرى على ساحل البحر الأسود.
      
وإذا لم يتم إعادة فتح الموانئ، فلن يكون للمزارعين الأوكرانيين مكان لتخزين محصول الصيف المقبل ما يؤدي إلى هدر كبير في الغذاء، وفق برنامج الأغذية العالمي. 
     
كان نحو 276 مليون شخص في أنحاء العالم يواجهون جوعا حادا في بداية عام 2022، ويتوقع أن يضاف اليهم 47 مليون شخص إذا استمر النزاع في أوكرانيا مع تسجيل أكبر الزيادات في إفريقيا جنوب الصحراء، وفق البرنامج الأممي.
     
وقبل الحرب، كان يتم تصدير معظم المواد الغذائية التي تنتجها أوكرانيا عبر موانئ البلاد السبع على البحر الأسود، وفق ما أفادت الوكالة التي مقرها الرئيسي في روما.
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً