LBCI
LBCI

شنغهاي تعيد فتح المدارس تدريجيا في حزيران مع تخفيف الاغلاق

أخبار دولية
2022-05-26 | 08:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
شنغهاي تعيد فتح المدارس تدريجيا في حزيران مع تخفيف الاغلاق
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
شنغهاي تعيد فتح المدارس تدريجيا في حزيران مع تخفيف الاغلاق
تعيد المدارس المتوسطة والثانوية في شنغهاي فتح أبوابها في حزيران لاستقبال قسم من الطلاب كما أعلنت السلطات الخميس في إشارة الى تخفيف قيود الاغلاق التي فرضت في العاصمة الاقتصادية الصينية. 
     
وأمام تجدد انتشار كوفيد-19 في الصين منذ بضعة أشهر، اضطر قسم كبير من سكان المدينة، الأكثر اكتظاظا في البلاد، والبالغ عددهم 25 مليون نسمة الى البقاء في منازلهم منذ مطلع نيسان.
      
ومع الانخفاض الكبير في عدد الحالات الإيجابية في الأسابيع الأخيرة، تم رفع العديد من القيود. لكن لا يمكن للسكان عموما الخروج إلا لبضع ساعات في اليوم في أحسن الأحوال.
      
لكن طلاب المدارس الثانوية والمتوسطة سيتمكنون من العودة الى المدارس في 6 حزيران مع اقتراب امتحانات الدخول الى الجامعة وهي صعبة جدا، كما أعلن يانغ تشنفنغ نائب مدير إدارة التعليم في المدينة.
      
وسيسمح لطلاب السنة الثالثة بالانضمام إلى صفوفهم اعتبارا من 13 حزيران، اما الطلاب الآخرين فسيواصلون دروسهم الكترونيا من المنزل.
      
وأوضح يانغ "ستقدم منظمة متخصصة اختبارات للكشف عن الفيروس للاساتذة والطلاب عند الخروج من الصفوف لكي يتمكنوا من الحصول على نتائجهم قبل استئناف الدروس في اليوم التالي". 
     
وأعلنت وزارة الصحة الخميس عن 338 إصابة جديدة في شنغهاي خلال الساعات ال 24 الماضية مقابل أكثر من 25 ألفا في نهاية الشهر الماضي.
      
لكن فترة الإغلاق الطويلة والقيود التي فرضت أثرت كثيرا على معنويات السكان والاقتصاد. إلا ان البلدية كانت سمحت لبعض المصانع وخطوط النقل العام بالعمل مجددا.
    
ولا تزال الصين، خلافا لغالبية دول العالم، تطبق استراتيجية صفر كوفيد الهادفة للحد من الوفيات بالحد الاقصى عبر تدابير إغلاق فور ظهور بعض الحالات.
     
وتقول السلطات إنه ليس لديها بدائل كثيرة في مواجهة سرعة انتشار المتحورة أوميكرون وضعف معدلات التلقيح نسبيا لدى المسنين. فقد تلقى 80% فقط من الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما جرعتين على الأقل.
     
وتكثف المدن اجراءات التحفيز لتلقي اللقاح. في بكين عرض حي قريب من "معبد السماء" قسائم شرائية بقيمة ألف يوان (140 يورو) على كل شخص يزيد عمره عن 80 عاما اذا قرر تلقي جرعة أولى من اللقاح المضاد لكوفيد.
 
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

شنغهاي

فتح المدارس

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More