17 تموز 2022 - 11:47
Back

الرئيس الإماراتي يبدأ في فرنسا أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه

الرئيس الإماراتي يبدأ في فرنسا أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه Lebanon, news ,lbci ,أخبار فرنسا,الإمارات,الرئيس الإماراتي يبدأ في فرنسا أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه
episodes
الرئيس الإماراتي يبدأ في فرنسا أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه
Lebanon News
وصل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى باريس الأحد، في مستهل زيارة رسمية يُتوقع أن تشهد توقيع صفقات في مجالات الطاقة والنقل، تعزز العلاقة المتنامية بين الدولة الخليجية وفرنسا الباحثة عن تنويع مصادرها من المحروقات.

وفي أول زيارة خارجية له كرئيس للإمارات، سيلتقي الشيخ محمد بن زايد نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين في قصر الإليزيه قبل أن يجتمع بمسؤولين فرنسيين آخرين بينهم رئيسة الوزراء.
الإعلان
     
وقال مستشار رئاسي في الاليزيه لوكالة فرانس برس إنّ أحد أهم البنود خلال زيارة رئيس الامارات هو "الإعلان عن ضمانات تقدّمها الامارات بشأن كميات امدادات المحروقات (الديزل فقط) لفرنسا".

وأضاف المصدر أنّ "فرنسا تسعى إلى تنويع مصادر إمدادها على خلفية الصراع في أوكرانيا، وضمن هذا السياق يتم التفاوض على هذه الاتفاقية"، علما ان الإمارات لا تزود فرنسا بالديزل في الوقت الحالي.

كما سيتم توقيع مذكرات تفاهم وعقود في مجال الطاقة والنقل ومعالجة النفايات خلال الزيارة التي تستغرق ثلاثة أيام.
 
وقالت السفيرة الإماراتية في فرنسا هند العتيبة لوكالة فرانس برس "صداقتنا مع فرنسا، المبنية على عقود من الشراكات العميقة عبر المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، تجعلنا دائما نتفاءل بالمستقبل".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً