02 آب 2022 - 14:48
Back

واشنطن وبروكسل تطالبان باعادة تشغيل الخدمات الاساسية في تيغراي

واشنطن وبروكسل تطالبان باعادة تشغيل الخدمات الاساسية في تيغراي Lebanon, news ,lbci ,أخبار تيغراي, بروكسل,واشنطن,واشنطن وبروكسل تطالبان باعادة تشغيل الخدمات الاساسية في تيغراي
episodes
واشنطن وبروكسل تطالبان باعادة تشغيل الخدمات الاساسية في تيغراي
Lebanon News
اعلن المبعوثان الخاصان الأميركي والأوروبي للقرن الأفريقي الثلاثاء أن عودة  الخدمات الأساسية في تيغراي أمر "ضروري"، وذلك لدى عودتهما من المنطقة الواقعة في شمال إثيوبيا التي يدور نزاع بينها وبين الحكومة الفدرالية منذ تشرين الثاني 2020.
      
وتوقفت المعارك منذ التوصل الى هدنة في آذار لكن هذه المنطقة معزولة عن باقي البلاد ومحرومة منذ أكثر من عام من الكهرباء والاتصالات والخدمات المصرفية.
الإعلان
      
وتفرض الحكومة الفدرالية قيودا على تدفق الأموال والوقود من قبل الوكالات الإنسانية في تيغراي.
      
وجعلت السلطات المتمردة في تيغراي التي استعادت السيطرة على القسم الأكبر من المنطقة خلال عام 2021، من عودة هذه الخدمات شرطا مسبقا لمفاوضات السلام المعلنة مع الحكومة.
      
وجاء في بيان مشترك نشر الثلاثاء ان المبعوثين الخاصين لكل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للقرن الأفريقي أنيت ويبر ومايك هامر، قاما بأول زيارة مشتركة لهما إلى ميكيلي عاصمة تيغراي "لتشجيع بدء المحادثات بين الحكومة الاتحادية لإثيوبيا وجبهة تحرير شعب تيغراي برعاية الاتحاد الإفريقي".
     
وأكدا أن "عودة سريعة للتيار الكهربائي والاتصالات والخدمات المصرفية والخدمات الاخرى الاساسية في تيغراي أمر حيوي لشعب تيغراي".
     
وذكر الموفدان الخاصان أن زعيم السلطات المتمردة في تيغراي سلم رسالة لنقلها الى الحكومة الاثيوبية يؤكد فيها ضمان سلامة الأشخاص المرسلين الى المنطقة لاعادة تشغيل الخدمات الاساسية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً