02 أيلول 2022 - 08:37
Back

إسرائيل ستتسلم أربع طائرات للتزود بالوقود جوا في السنوات المقبلة

إسرائيل ستتسلم أربع طائرات للتزود بالوقود جوا في السنوات المقبلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار طائرات, إسرائيل, واشنطن,بوينغ,إسرائيل ستتسلم أربع طائرات للتزود بالوقود جوا في السنوات المقبلة
episodes
إسرائيل ستتسلم أربع طائرات للتزود بالوقود جوا في السنوات المقبلة
Lebanon News
أعلنت شركة بوينغ الأميركية المصنعة للطائرات اليوم، أن الجيش الإسرائيلي سيتسلم في السنوات القليلة المقبلة أربع طائرات متطورة للتزويد بالوقود جوا في إطار المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل.
      
وقال فرع بوينغ في اسرائيل في بيان بالعبرية: "إن العقد البالغة قيمته 927 مليون دولار وتم توقيعه الخميس مع وزارة الدفاع الأميركية، مخصص لإنتاج 4 طائرات للتزود بالوقود جوا من طراز بوينغ KC-46A لسلاح الجو الإسرائيلي. سيتم تمويلها من خلال المساعدات الأميركية لإسرائيل".
الإعلان
      
وصُممت الطائرة العسكرية لنقل المعدات وللتزويد بالوقود جوا وتصفها الشركة المصنعة بأنها الأكثر تقدمًا في العالم، وسيتم توفيرها للقوات الجوية الاسرائيلية اعتبارًا من 2025-2026. 
     
وستحل هذه الطائرات محل طائرات التزود بالوقود من طراز "Boeing 707 "Ram" التي يستخدمها سلاح الجو الإسرائيلي منذ سنوات عديدة.
      
وأعلنت بوينغ أنها ستوفر لإسرائيل القدرة على التزود بالوقود لجميع طائرات القوات الجوية وطائرات نقل الجنود.
 
وقال البيان: "كجزء من العقد الموقع، ستقدم بوينغ أيضًا خدمات دعم إعادة التزود بالوقود والصيانة والإصلاحات والخدمات اللوجستية وغيرها من المساعدات لتكييف الطائرات مع احتياجات إسرائيل، بطريقة تضمن الاستعداد الكامل لتنفيذ مهامها في سلاح الجو الإسرائيلي".
      
وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن الجيش طلب تسليمه هذه الأجهزة في مهلة أقصر وأنه قد يرغب في استخدامها في حالة حدوث هجوم ضد إيران. وكتب المعلق يوسي يهوشوا في صحيفة يديعوت أحرونوت أن "تأخر وصولها يبين أن من غير المحتمل توجيه ضربة لإيران في السنوات المقبلة"، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".
      
أعرب وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس عن امتنانه لوزارة الدفاع الأميركية، قائلا في بيان "إن توفير طائرات التزود بالوقود إلى جانب شراء سرب طائرات F-35 وطائرات هليكوبتر وغواصات وذخيرة متطورة، ستمكن الجيش الإسرائيلي من مواجهة تحديات أمنية قريبة وبعيدة".
      
وزار الوزير غانتس واشنطن مؤخرًا بينما تقود إسرائيل حملة لمحاولة لإقناع الدول الغربية بعدم احياء الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي أُبرم في العام 2015 تحت اسم خطة العمل الشاملة المشتركة وانسحبت منه الولايات المتحدة بعد ثلاث سنوات في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب. 
      
وتتلقى إسرائيل ما يقرب من 4 مليارات دولار كمساعدات عسكرية سنوية من حليفتها الأميركية، بحسب وكالة "فرانس برس".
الإعلان
إقرأ أيضاً