06 أيلول 2022 - 07:24
Back

مقتل ثمانية جنود وستة من عناصر تنظيم القاعدة بهجوم جنوب اليمن

مقتل ثمانية جنود وستة من عناصر تنظيم القاعدة بهجوم جنوب اليمن Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليمن, هجوم,القاعدة,مقتل ثمانية جنود وستة من عناصر تنظيم القاعدة بهجوم جنوب اليمن
episodes
مقتل ثمانية جنود وستة من عناصر تنظيم القاعدة بهجوم جنوب اليمن
Lebanon News
قتل ثمانية جنود في قوات موالية للحكومة اليمنية وستة من عناصر تنظيم القاعدة في هجوم للجماعة المتطرفة استهدف موقعا أمنيا جنوب اليمن اليوم، حسبما أفاد ثلاثة مسؤولين وكالة فرانس برس.
      
وأفاد المسؤولون الأمنيون الحكوميون الثلاثة بأنّ عناصر القاعدة هاجموا الموقع التابع لقوات "الحزام الأمني" النافذة في محافظة أبين الجنوبية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات استمرت حوالى ثلاث ساعات.
الإعلان
      
وقال أحد المسؤولين "قتل 8 جنود بينهم ضابط و6 من عناصر تنظيم القاعدة". وأكد الحصيلة المسؤولان الآخران.
      
وتدور الحرب في اليمن بشكل رئيسي بين الحكومة المدعومة منذ 2015 من تحالف عسكري بقيادة السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلاد.
      
ولكن ثمة خلافات عميقة في المعسكر المعادي للحوثيين. فالقوات التي يفترض أنّها موالية للحكومة في الجنوب، حيث تتمركز السلطة، تضم فصائل مؤيدة للانفصال عن الشمال. وكان الجنوب دولة مستقلة قبل الوحدة سنة 1990. 
      
ووفّرت الحرب في البلد الفقير موطئ قدم للجماعات المتطرفة وبينها تنظيم الدولة الاسلامية، لكن الضربات التي شنّها التحالف بقيادة السعودية وكذلك الولايات المتحدة أضعفت هذه الجماعات في السنوات الاخيرة.
      
وقالت قوات "الحزام الامني"، التي تدربها الإمارات العضو في التحالف العسكري، في بيان إنّ هجوم تنظيم القاعدة اليوم وقع "في إطار حملة عسكرية ضخمة أطلقتها القوات الجنوبية قبل أيام لمكافحة الإرهاب الذي أنتشر في مناطق أبين ومديرياتها". 
     
وذكرت أنّ قوات الحزام تمكّنت من أسر عدد من عناصر التنظيم.
الإعلان
إقرأ أيضاً