09 أيلول 2022 - 13:03
Back

الاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا بقيمة خمسة مليارات يورو

الاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوكرانيا, مساعدة مالية,الاتحاد الأوروبي,الاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا
episodes
الاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدة مالية جديدة لأوكرانيا بقيمة خمسة مليارات يورو
Lebanon News
أعطى وزراء المال الأوروبيون الـ27 الضوء الأخضر اليوم، لتقديم مساعدة جديدة بقيمة خمسة مليارات يورو لأوكرانيا لمواجهة تداعيات الحرب.
      
وتتخذ هذه المساعدة شكل قرض، واقترحتها المفوضية الأوروبية الأربعاء. وتمثل الشريحة الثانية من حزمة لا تتعدى 9 مليارات يورو لعام 2022 أعلنتها في أيار رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.
الإعلان
      
وقال وزير المال التشيكي زبينك ستانجورا بعد اجتماع في براغ مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي: "سيتم استخدام القرض الجديد بقيمة خمسة مليارات يورو لعمل الدولة الأوكرانية اليومي والبنى التحتية الحيوية في البلاد كالمدارس والمستشفيات".
      
وكانت الدول الـ27 وافقت في 12 تموز على مساعدة أولية بمليار يورو في إطار هذه "المساعدة المالية الكلية". وتم صرف هذا المبلغ مطلع آب.
      
ووعد ستانجورا بالعمل على "التوصل الى اتفاق سريع بشأن توفير مبلغ الثلاثة مليارات يورو المتبقية".
      
والدول الأعضاء منقسمة حول سبل تأمين هذا المبلغ مما يؤخر العملية. وقال الوزير التشيكي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ تموز: "علينا أن نتفق على التوزيع بين القروض والمساعدات".
الإعلان
إقرأ أيضاً