LBCI
LBCI

بروكسل تقترح على دول الاتحاد الأوروبي وضع سقف لسعر النفط الروسي

أخبار دولية
2022-09-28 | 16:15
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بروكسل تقترح على دول الاتحاد الأوروبي وضع سقف لسعر النفط الروسي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
بروكسل تقترح على دول الاتحاد الأوروبي وضع سقف لسعر النفط الروسي
اقترحت المفوضية الأوروبية على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وضع سقف لسعر النفط الروسي وقيود جديدة على التبادل التجاري مع روسيا، وفق ما أكدت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين.
 
وأكدت فون دير لايين في مؤتمر صحافي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل "لن نقبل الاستفتاءات الزائفة وأي شكل من أشكال الضم في أوكرانيا. ونحن مصمّمون على جعل الكرملين يدفع ثمن هذا التصعيد الجديد". 
 
وذكّرت فون دير لايين بأنّ الاتحاد الأوروبي وافق بالفعل على حظر شراء النفط الروسي وشحنه من طريق البحر اعتباراً من الخامس من كانون الأول. 
 
وأضاف: "ولكننا نعلم أنّ بعض الدول النامية لا تزال بحاجة إلى إمدادات من النفط الروسي بأسعار منخفضة. ولهذا، وافقت مجموعة الدول السبع من حيث المبدأ على فرض سقف لسعر النفط الروسي بالنسبة الى الدول الأخرى". 
 
وشدّدت رئيسة المفوضية الأوروبية على  أن سقف سعر النفط هذا يساهم في خفض أرباح روسيا من جهة، والحفاظ على استقرار سوق الطاقة العالمية من ناحية أخرى.
 
واقترحت المفوضية حظراً جديداً على الواردات من المنتجات الروسية مقابل سبعة مليارات يورو وتوسيع قائمة المنتجات التي لم يعد من الممكن تصديرها إلى هذا البلد. 
 
وأوضحت فون دير لايين أن الهدف هو حرمان مجمع الكرملين الصناعي العسكري من التقنيات الرئيسية، لافتة إلى أن الأمر هنا يتعلق بمكوّنات إضافية للطيران أو مكوّنات إلكترونية ومواد كيميائية محدّدة.
 
وأكدت رئيسة المفوضية أن الدول الأعضاء مدعوة أيضاً إلى منع رعاياها من عضوية هيئات إدارة الشركات العامة الروسية، مشيرة إلى أنه يجب ألا تستفيد روسيا من المعرفة والخبرة الأوروبيتين. 
 
وقدّم بوريل من جانبه تفاصيل اقتراح لتوسيع القائمة السوداء للممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي والذين تمّ تجميد أصولهم. ويضاف إلى هؤلاء، القادة الموالون لروسيا في مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا المشاركون في تنظيم استفتاءات الضم، فضلاً عن المسؤولين العسكريين والاقتصاديين "الذين لن يكونوا بالضرورة روسا ولكنّهم يشاركون في التحايل على العقوبات الأوروبية"، بحسب تعبيره.
 
وتُعدّ هذه الإجراءات مكمّلة لحزم العقوبات الست التي اقرها الاتحاد الأوروبي منذ بداية الحرب التي شنّتها روسيا في أوكرانيا.
 

آخر الأخبار

أخبار دولية

المفوضية الاوروبية

الاتحاد الاوروبي

النفط الروسي

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More