LBCI
LBCI

الأمم المتحدة تجري مفاوضات "مكثفة" لتمديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

أخبار دولية
2022-10-07 | 14:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأمم المتحدة تجري مفاوضات "مكثفة" لتمديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الأمم المتحدة تجري مفاوضات "مكثفة" لتمديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية
يعمل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وفرقه "بشكل مكثف" على تمديد الاتفاق الخاص بتصدير الحبوب من أوكرانيا والذي ساعد على خفض أسعار المواد الغذائية العالمية، وفق ما أفاد المتحدث باسمه. 
      
وأعلن ستيفان دوجاريك أن فِرق الأمين العام تجري اتصالات مكثفة حول هذه القضايا، مشيرا الى أن غوتيريش وفريقه يعملان جاهدين لتمديد وتوسيع مدى مبادرة البحر الأسود للحبوب.
      
وقال: "إنهم يعملون أيضا بشكل مكثف لتذليل العوائق الأخيرة أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية".
      
وأبرم اتفاقان في 22 تموز برعاية الأمم المتحدة: الأول أطلق عليه اسم "مبادرة البحر الأسود المتعلقة بالحبوب" ويسمح لمدة 120 يوما بتصدير الحبوب الأوكرانية العالقة في الموانئ؛ والثاني يهدف إلى تسهيل تصدير المواد الغذائية والأسمدة الروسية رغم العقوبات التي تفرضها الدول الغربية على روسيا.
      
لكن موسكو شكت من عدم قدرتها على بيع إنتاجها الغذائي وأسمدتها رغم الاتفاق بسبب العقوبات التي تؤثر خصوصا على القطاعات المالية واللوجستية.
      
وأكد دوجاريك أن الأمين العام يقضي الكثير من الوقت على الهاتف لحلّ العقبات مع إدارات عدة تعطل تسهيل تجارة الأسمدة والحبوب الروسية.
      
كما أشار إلى أن الأمينة العامة لمنظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة ريبيكا غرينسبان التي شاركت في المفاوضات حول الاتفاقين، ورئيس وكالة الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة مارتن غريفيث، سيزوران موسكو "في غضون أسبوع للقاء مسؤولين روس كبار" بشأن هذه القضايا.
      
من جهتها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) اليوم، أن أسعار الغذاء العالمية استمرت في الانخفاض في أيلول للشهر السادس على التوالي.
      
لكن مؤشر الفاو لأسعار الحبوب ارتفع بشكل طفيف بنسبة 1,5 بالمئة مقارنة بشهر آب. وارتفعت أسعار القمح العالمية بنسبة 2,2 بالمئة بسبب المخاوف من الجفاف في الولايات المتحدة والأرجنتين وعدم اليقين بشأن تمديد مبادرة البحر الأسود إلى ما بعد تشرين الثاني.

آخر الأخبار

أخبار دولية

الأمم المتحدة

أنطونيو غوتيريش

الحبوب

أوكرانيا

روسيا

LBCI التالي
إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة من مطار صنعاء إلى السعودية منذ 2016
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More