11 تشرين الثاني 2022 - 03:21
Back

عودة طائرة تابعة لشركة "الإمارات" أدراجها إلى أثينا بعد إنذار خاطئ

عودة طائرة تابعة لشركة "الإمارات" أدراجها إلى أثينا بعد إنذار خاطئ Lebanon, news ,lbci ,أخبار طيرانن انذار,الامارات,عودة طائرة تابعة لشركة "الإمارات" أدراجها إلى أثينا بعد إنذار خاطئ
episodes
عودة طائرة تابعة لشركة "الإمارات" أدراجها إلى أثينا بعد إنذار خاطئ
Lebanon News
عادت طائرة تابعة لشركة الإمارات للطيران وتقل 228 راكبا وطاقما من 18 شخصا، مساء الخميس أدراجها بعد إقلاعها من مطار أثينا متوجهة إلى نيويورك "لتخضع لتدقيق" بعد معلومات عن وجود "مشبوه" على متنها تبين أنها خاطئة، حسب مصدر في الشرطة اليونانية.
 
وقال ناطق باسم الشرطة اليونانية لوكالة فرانس برس: "بعد معلومات من السلطات الاجنبية تفيد بوجود شخص مشبوه على متن هذه الطائرة، امرت الشرطة اليونانية بعودتها الى مطار اثينا الدولي اليفثيريوس فينيزيلوس لتخضع لتدقيق".
الإعلان
 
وأضاف أن طائرة "الإمارات" في الرحلة رقم "اي كي-10"، عادت أدراجها بمواكبة مقاتلتين من طراز "اف16" تابعتين لسلاح الجو اليوناني، بعد حوالي 45 دقيقة على إقلاعها من مطار أثينا.
 
وقد حطت حوالى الساعة 22,00(19,00 ت غ) في مطار أثينا الدولي.
 
وقال مصدر في الشرطة إن سلطات الولايات المتحدة هي التي حذرت الشرطة اليونانية من وجود "شخص مشبوه" على متن الطائرة. 
 
وأوضحت الشرطة اليونانية في بيان أنه بعد تدقيق الشرطة في جميع الركاب وكذلك في الطائرة لم يتم التعرف على الشخص الذي تتعلق به المعلومات أو أي عنصر آخر مشبوه. 
 
وقال مصدر في المطار إن الطائرة ستغادر أثينا الجمعة متوجهة إلى نيويورك.
 
وقبيل عودة هذه الطائرة، خضعت طائرة أخرى تابعة لشركة الإمارات متوجهة إلى دبي، لعملية تدقيق مساء الخميس في مطار أثينا قبل إقلاعها. 
 
ولم تحدد السلطات أي شخص مشبوه وغادرت الطائرة في النهاية أثينا بعد تأخير خمس ساعات، كما ذكر مصدر في المطار اليوناني.
الإعلان
إقرأ أيضاً