19 تشرين الثاني 2022 - 04:07
Back

إعادة نشر القاذفة الأميركية "بي-1بي" في شبه الجزيرة الكورية في إطار تدريبات جوية

إعادة نشر القاذفة الأميركية "بي-1بي" في شبه الجزيرة الكورية Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, تدريبات ,القاذفة الأميركية "بي-1بي",إعادة نشر القاذفة الأميركية "بي-1بي" في شبه الجزيرة الكورية
episodes
إعادة نشر القاذفة الأميركية "بي-1بي" في شبه الجزيرة الكورية في إطار تدريبات جوية
Lebanon News
أعيد نشر القاذفة الأميركية من طراز "بي-1بي" في شبه الجزيرة الكورية في إطار تدريبات جوية مشتركة بين سيول وواشنطن، غداة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات، بحسب الجيش الكوري الجنوبي.
 
ولفتت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إلى أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا اليوم تدريبا جويا مشتركا مع القاذفة الاستراتيجية بي-1بي التابعة لسلاح الجو الأميركي والتي أعيد نشرها في شبه الجزيرة الكورية. 
الإعلان
 
وشاركت في التدريب بعض الطائرات الأكثر تطوراً في سلاح الجوي الأميركي والكوري الجنوبي، وبينها المقاتلة الخفية اف-35، وفقًا للمصدر نفسه. 
 
ولم تعد القاذفة بي-1بي الأسرع من الصوت تحمل أسلحة نوويّة، إلا أنّ سلاح الجوّ الأميركي يعتبرها "العمود الفقري لسلاح القاذفات البعيدة المدى" القادرة على ضرب أيّ مكان في العالم.
 
وكثّفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان مناوراتها العسكرية المشتركة في الأشهر الأخيرة منذ أن أعلن كيم جونغ أون في أيلول/سبتمبر أن وضع بلاده كقوة نووية أمر "لا رجوع فيه".
الإعلان
إقرأ أيضاً