LBCI
LBCI

هذا ما اعلنته مؤسسة كهرباء لبنان حول التغذية الكهربائية...

أخبار لبنان
2019-03-23 | 08:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هذا ما اعلنته مؤسسة كهرباء لبنان حول التغذية الكهربائية...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هذا ما اعلنته مؤسسة كهرباء لبنان حول التغذية الكهربائية...
اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنه وبالرغم من الكتب التي ارسلتها الى المراجع المعنية لا سيما كتابها الى وزارة المالية اضافة الى المراجعات الشفهية المتكررة ، لم تتبلغ الموافقة على فتح الاعتماد المستندي لباخرتي الغاز اويل الراسيتين قبالة معملي دير عمار والزهراني منذ 12 اذار الجاري كي يصار الى فتحه لاحقا من قبل مصرف لبنان. وبالتالي، طلبت المؤسسة المساعدة من وزيرة الطاقة حيث قامت باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحل هذا الموضوع الا أن المؤسسة لم تتبلغ حتى تاريخه الموافقة على فتح الاعتماد، علما ان مؤونة هذا الاعتماد متوفرة ضمن سلفة الـ 400 مليار التي اقرت في شهر شباط الفائت.

لذلك، وبهدف اطالة أمد مخزونها من مادة الغاز اويل، اضطرت المؤسسة الى توقيف المجموعة الثانية في معمل دير عمار وتخفيض حمولة المجموعة الاولى في المعمل نفسه ما ادى الى تخفيض الانتاج حوالى 300 ميغاوات اي ما يعادل حوالى 3 ساعات تغذية كهربائية.

وفي حال استمر الوضع على حاله، سيتوقف معمل دير عمار بالكامل عن انتاج الكهرباء ليل الثلاثاء المقبل في 26 اذار يليه معمل الزهراني ليل الخميس في 28 اذار وذلك نتيجة نفاذ مخزونهما من الغاز اويل، مع الاشارة الى أن هذا الواقع قد يستلزم احيانا تخفيض حمولة مجموعات الانتاج في معملي الذوق والجية وباخرتي انتاج الطاقة من اجل الحفاظ على ثبات الشبكة، الامر الذي من شانه أن يؤدي الى خفض اضافي لساعات التغذية الكهربائية في جميع المناطق بما فيها بيروت الادارية.

وناشدت مؤسسة كهرباء لبنان الجهات المعنية الموافقة على فتح الاعتمادات اللازمة بالسرعة الممكنة كي تعود التغذية الى طبيعتها في جميع المناطق. 
 

أخبار لبنان

كهرباء لبنان

التغذية الكهربائية

كهرباء

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More