LBCI
LBCI

الأبيض: لجنة كورونا امام خيار صعب اليوم...

فيروس كورونا
2020-11-27 | 03:29
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأبيض: لجنة كورونا امام خيار صعب اليوم...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
الأبيض: لجنة كورونا امام خيار صعب اليوم...
أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض أن لبنان سجل ٨٤ حالة وفاة بسبب الكورونا في الأيام الأربعة الماضية، لافتا الى أن هذه الوفيات كانت نتيجة عدوى اصيب بها المرضى منذ أكثر من أسبوعين، وحصلت قبل بدء الإغلاق العام. 

ورأى الابيض أن هذا العدد المرتفع للوفيات يفسر القلق الشديد الذي دفع خبراء الصحة العامة انذاك على التوصية بالاغلاق العام.

وقال في تغريدة ثانية عبر حسابه على تويتر: "كما تضمن تقرير mophleb أمس ارقاما أخرى مهمة. بالاضافة الى العدد المرتفع للحالات (١٨٥٩)، كشفت الفحوص التي أجريت عن استمرار ارتفاع معدل الفحوص الموجبة متجاوزا ١٥٪.  وبلغ عدد مرضى الكورونا في العناية المركزة ٣٤١ مريضا، و هو من بين أعلى المعدلات المسجلة منذ بداية الجائحة".

ولفت الابيض الى أن كل هذه الأرقام تعني أن لجنة الكورونا في اجتماع اليوم ستكون امام خيار صعب فيما يتعلق بتمديد الاقفال العام، قائلا: "لقد سجلت قطاعات الاعمال ارقاما قياسية لفقدان الوظائف واغلاق الشركات، وان تمديد الإغلاق، وخاصة مع اقتراب موسم الأعياد، دون تقديم أي دعم لهذه القطاعات سوف يأثر عليها سلبا".

وأضاف: "من وجهة نظر خبراء الصحة العامة، فإن تخفيف اجراءات الإغلاق بالرغم من الأعداد الكبيرة التي تسجل، وتحديداً معدل الفحوص الموجبة المرتفع والعدد القياسي لمرضى العناية المركزة، يمكن أن يؤدي إلى تدهور وضع الكورونا الحالي، وسيكون ارتفاع عدد الوفيات دافعا اخر للمطالبة بالتشدد".

وأكد الابيض أن العنوان الرئيسي لاجتماع بعد ظهر اليوم سيكون الحد من المخاطر مع مراعاة الاقتصاد، قائلا: "كلنا نعلم ان الفقر ضار بالصحة مثل الكورونا، وان غالبية المجتمع في وضع مادي لا تحسد عليه. القرارات المتوازنة هي دائما الافضل. لا يجب ان نفقد الامل. قد يكون الشتاء قاسيا، لكن الربيع لا بد ان يليه".
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أخبار سياسية

فيروس كورونا

الابيض

كورونا

لجنة

LBCI التالي
ما جديد البحث عن أساس منشأ فيروس كورونا؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More