LBCI
LBCI

الأبيض يعلن عن اول دفعة من لقاح الكورونا في منتصف شباط ولكن...

فيروس كورونا
2020-12-05 | 02:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الأبيض يعلن عن اول دفعة من لقاح الكورونا في منتصف شباط ولكن...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
الأبيض يعلن عن اول دفعة من لقاح الكورونا في منتصف شباط ولكن...
أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس الأبيض عبر حسابه على تويتر أن اول دفعة من لقاح الكورونا ستصل في منتصف شباط بحسب وزارة الصحة العامة، وأوضح أن لقاح فايزر سيتطلب استعدادا لوجستيا كبيرا قبل نشره وستغطي الكمية عددا محدودا من السكان لتشمل اولا العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى المعرضين لمخاطر عالية.

وكشف أن اللقاح سيكون مجانيًا وفقًا لمصادر وزارة الصحة، معتبرا أن المهم أن يتم توزيع اللقاح بطريقة شفافة وعادلة وان يلتزم المواطنون بالمواعيد المحددة لهم. 

وقال الأبيض:" سيتبع ذلك بالتأكيد وصول المزيد من اللقاحات، على الرغم من أن الكمية والتاريخ لا يزالان غير واضحين. وفقًا لخبراء الصحة، تتطلب العودة إلى الحياة الطبيعية أن يكتسب اكثر من ٦٠ ٪ من السكان مناعة ضد الفيروس، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق التطعيم. هل سيوفر اللقاح مناعة طويلة الأمد؟".

وكشف أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن اللقاحات يمكن أن تؤدي إلى مناعة لأشهر على الاقل، كما أن نشر اللقاح على نطاق واسع سيوفر للبنان بالتأكيد مزيدًا من الاجوبة ويمكن للفيروسات أحيانًا أن تكتسب تغيرات جينية تجعل اللقاحات أقل فعالية، وقد لا تتذكر الخلايا المناعية الفيروس عندئذ.

وأكد أن هناك عدة حالات موثقة لمرضى أصيبوا سابقًا بالكورونا وتعافوا، ثم أصيبوا بالفيروس للمرة الثانية في وقت لاحق، معتبرا أن هذا نادر جدًا، لكنه يثير تساؤلات حول طول امد المناعة بعد الاصابة إذ  يمكن أن تعطي اللقاحات مناعة بطريقة مختلفة عن العدوى.

وغرد الأبيض:" باختصار، إن وصول اللقاح هو بالتأكيد تقدم كبير في مكافحة الوباء. ومع ذلك، فإن تطعيم غالبية السكان سيستغرق وقتًا، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا سينهي جائحة الكورونا. يجب أن نكون متفائلين، لكن يجب ألا نفرط في ذلك".
 
 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أخبار سياسية

فيروس كورونا

الأبيض

لقاح كورونا

فايزر

وزارة الصحة

LBCI التالي
ما جديد البحث عن أساس منشأ فيروس كورونا؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More