LBCI
LBCI

الكتلة الوطنيّة: حكومة الفشل مسؤولة عن ضياع العام الدّراسي

أخبار سياسية
2023-01-31 | 06:13
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الكتلة الوطنيّة: حكومة الفشل مسؤولة عن ضياع العام الدّراسي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الكتلة الوطنيّة: حكومة الفشل مسؤولة عن ضياع العام الدّراسي


أعلنت "الكتلة الوطنيّة" ان " إضراب المعلّمين في المدارس الرسميّة يدخل أسبوعه الرابع ما يهدّد بضياع سنة دراسية كاملة ستكون نتائجها كارثية على أبنائنا والأجيال المقبلة، وذلك على وقع تأجيل جلسة حكومة تصريف الأعمال المخصّصة لمناقشة هذه الأزمة. فأطراف الحكومة مجتمعة تتحمّل مسؤوليّة ضياع العام الدراسي أوّلاً عبر تعطيل الانتخابات الرئاسيّة، وثانيًا بتقصيرها في تسيير المرفق العام والاهتمام بشؤون النّاس. "


وقالت في بيان "إنّ الحكومة ووزارة التربية مطالبتان بإجراءات سريعة لحضّ المعلّمين على رفع الاضراب وإنقاذ العام الدّراسي، فمئات آلاف التلاميذ في لبنان من دون تعليم منذ أسابيع والحكومة عاجزة عن تقديم أيّ حلٍ لتلبية المطالب المحقّة للكوادر التعليميّة، بعد سنوات من الإهمال والهدر والفساد. "


واضافت "إنّ "الكتلة الوطنيّة" قدمّت خطّة إنقاذية للقطاع التربوي في أيلول 2021، انطلاقًا من إيمانِها بالدور الجوهريّ للتعليم في النهضة السياسيّة والاقتصادية للبنان، وتحذيرًا من خطورة انهيار القطاع التربوي وتداعيّاته الكارثيّة. وكذلك طرحت "الكتلة" توصيات عدّة لمعالجة المسألة التربويّة في القطاعين العام والخاص، من بينها إجبار المصارف على تحرير رواتب المعلّمين والعاملين في القطاع التربوي، ووضع آليّة واضحة، شفّافة وفعّالة لتوزيع المساعدات والهبات الدوليّة، وتخصيص ميزانيّة طوارئ لتوفير مستلزمات المدارس من كهرباء وإنترنت، وتأهيل المباني المترهلّة لتفادي الحادث المأسوي الذي حصل في مدرسة الأميركان الرّسمية المختلطّة في طرابلس والذي كلّف التلميذة ماغي محمود حياتها. "


وتابعت "على هذه السلطة وقف سياسة الإهمال والوعود الفارغة والترقيع ووضع خطة واضحة لإصلاح القطاع التربوي وتطويره، واتّخاذ تدابير سريعة لحضّ المعلّمين على وقف الإضراب وإنقاذ العام الدراسي."

أخبار لبنان

آخر الأخبار

أخبار سياسية

الكتلة الوطنيّة

حكومة

العام الدّراسي

LBCI التالي
كرامي شرح للودريان سبب تمسكه بترشيح فرنجية
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More