LBCI
LBCI

جعجع ردًا على جنبلاط: لم أُفضّل الفراغ يوماً

أخبار سياسية
2023-03-21 | 08:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع ردًا على جنبلاط: لم أُفضّل الفراغ يوماً
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع ردًا على جنبلاط: لم أُفضّل الفراغ يوماً

استغرب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، ما صرّح به النائب السابق وليد جنبلاط لجريدة "الأخبار" يوم الأربعاء 21 آذار 2023، وقال "كيف أنّ سمير جعجع يُفضّل الفراغ".

وردّ جعجع في بيان " لقد فاتَ الصّديق وليد جنبلاط أننّي لم أُفضّل الفراغ يوماً، كما  لم أحبذه، والجميع يعي أنني كنتُ أطالب وأسعى، منذ اللحظة الاولى من بداية المهلة الدستورية الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
 وأذكر وليد بيك أن "القوّات اللبنانيّة" من الذين دعموا مرشّحًا أجمعت عليه قوى المعارضة، وهو النائب ميشال معوّض وثابرت على دعمه، وعلى حضور كلّ الجلسات النيابيّة والتّصويت له.
ما قُلتهُ يا بيك، أنّه بين أن يأتي رئيسًا للجمهوريّة ينتمي إلى محور الممانعة أو رئيسًا ليس برئيسٍ، فيستمرّ التّدهور وتتواصل المآسي في ظل تواجد رئيسٍ ليس برئيسٍ في بعبدا، وبين أن نترك لأنفسنا فرصة مفتوحة لملئ سدّة الرئاسة برئيس فعليّ وجديّ،  يبدأ بحملة الانقاذ المطلوبة للخروج من مستنقع التّدهور."


واضاف "الأكيد المؤكد أنني مع الابقاء على هذه  "الفرصة المفتوحة" للاتيان برئيس انقاذيّ، وهناك خياران: إما الذهاب إلى انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة  ولو أنّه لن يعالج أمراً من تعقيدات الأزمة الحاليّة، وبالتالي نكون قد أغلقنا على الشعب اللبناني كلّ فرص الانقاذ لست سنوات قادمة، وإما أن تبقى الفرصة قائمة إلى حين الاتّفاق على رئيسٍ جدّي وفعليّ يتمتع بقدرة البدء بالعمليّة الانقاذيّة المطلوبة. 
من هذا المنطلق، أعتقد يا وليد بيك، أنّك لن تكون بعيدًا من هذا التفكير لأنّك أكثر مَن يسعى الى الخروج من هذا الاتون الذي يُثقِل كاهل الوطن والشعب معاً".

أخبار لبنان

أخبار سياسية

جعجع

جنبلاط

LBCI التالي
كرامي شرح للودريان سبب تمسكه بترشيح فرنجية
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More