LBCI
LBCI

بحصلي يطلق صرخة ويحذّر من عودة سعر الدولار للإرتفاع

أخبار لبنان
2021-02-18 | 08:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بحصلي يطلق صرخة ويحذّر من عودة سعر الدولار للإرتفاع
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بحصلي يطلق صرخة ويحذّر من عودة سعر الدولار للإرتفاع
بحصلي يطلق صرخة ويحذّر من عودة سعر الدولار للإرتفاع: إستمرار الفراغ في السلطة يصيب الأمن الغذائي في الصميم

أصدر رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي بياناً رفع فيه الصوت، داعياً الى انهاء حالة الضياع التي يعيشها البلد وتشكيل حكومة تحوز على ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي سريعاً للبدء بورشة الإصلاح والاتفاق مع صندوق النقد الدولي لوضع برامج الانقاذ المالي والإقتصادي والإجتماعي موضع التنفيذ ووقف استنزاف مقدّرات البلاد وتفاقم أوضاع اللبنانيين الإجتماعية والمعيشية.

ويأتي موقف بحصلي على خلفية عودة سعر صرف الدولار الى الارتفاع في ظل تأزّم الوضع السياسي وانسداد أفق الحلول، محذراً منان ذلك ينعكس سلباً على الاسعار ومزيداً من تدهور قدرة المواطنين الشرائية وأوضاعهم المعيشية بكافة جوانبها.

ونبّه بحصلي ان الخوف هو من استمرار الفراغ في السلطة وعدم البدء في مشاريع الاصلاح وبرامج الانقاذ، من شأنه الإطاحة بكل ما تبقى من مقدرات الدولة وامكانيات اللبنانيين.

وقال بحصلي: "اليوم نطلق هذه الصرخة، لأن كما نرى فإن التعاطي بإدارة شؤون البلاد لا يرقى بطموحات المواطنين التوّاقين الى العيش الكريم، ويشكل خطراً ليس فقط على الأمن الغذائي إنما على كيان لبنان".

وأعلن ان "من جهتنا، كنا قد شدّدنا مراراً وتكراراً على ضرورة الاسراع في وضع حلول نهائية لتأمين ديمومة الأمن الغذائي للبنانيين، كما اكدنا على ضرورة الإقلاع عن دعم السلع واستبدال ذلك بتأمين بطاقات تمويلية للأسر الاكثر عوزاً، واليوم نحذر من ان الاوضاع ليست بخير، وإن الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين سيصاب في الصميم في حال لم تتحمّل القوى السياسية مسؤوليتها الوطنية والتاريخية بتغيير النهج الانحداري وبالمباشرة فوراً بتشكيل حكومةتكون قادرة على قيادة لبنان الى بر الأمان".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

امن وقضاء

أخبار سياسية

بحصلي

سعر الدولار

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More