شكراً لك

إغلاق
نقدم لكم آخر الاخبار والبرامج
القائمة
 مشاركة
 مشاركة

للمرّة الأولى في لبنان والشرق الأوسط... مياه الشرب بغالوناتٍ زجاجية لتحافظوا على صحّتكم وصحّة عائلتكم!

episodes
Sponsored

هل تساءلتم يوماً لماذا يُحفظ النبيذ والكحول بزجاجاتٍ عوضاً عن قناني بلاستيكية؟ الجواب سهل للغاية... للحفاظ على المذاق.

فمادة البلاستيك قد تنقل عدّة نكهات إلى السائل بداخلها فور الاحتكاك بها. لكن هذا ليس سوى سبباً واحداً، إليكم الأسباب الحقيقية التي تجعل الزجاجات البديل الأفضل لتعبئة المياه.

منذ أكثر من ثماني سنوات، بدأت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بنشر تحذيرات بشأن مادة ثاني الفينول (BPA) الكيميائية والتي تُستخدم في صناعة البلاستيك. ومنذ حينها، بدأت الكثير من الشركات العالمية بتعبئة مياه الشرب بزجاجاتٍ عوضاً عن قناني بلاستيكية.

فالزجاج يُصنّع من موادٍ وفيرة بشكلٍ طبيعي، بخاصةٍ من الرمل، وهو يتحلّل مع مرور الوقت فبالتالي هو صديق للبيئة. والزجاج الذي يُستخدم لتعبئة الطعام والشراب لا يُسرّب مواداً كيميائية ولا يُغيّر النكهة أو المذاق.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّه بإمكاننا تنظيف القناني الزجاجية في آلة غسل الأطباق بشكلٍ آمن ومن الممكن لنا بالعين المجرّدة أنّ نرى مدى نظافة الزجاجة بعكس القناني البلاستيكية.

بالمقابل، خلُصت دراسة أجراها باحثون في "معهد التقييم البيئي والبحوث المائية" التابع للمجلس الوطني الإسباني للبحوث إلى أنّ المواد البلاستيكية المُستخدمة في عملية توضيب الطعام وتعبئة المشروبات، تحتوي على جزيئاتٍ صغيرة قد تتغلغل إلى داخل المنتج خلال عملية التوضيب، التعبئة والتخزين.

كلّ هذه الأسباب والكثير غيرها، دفعت بشركة "تالايا" (Talaya) اللبنانية الرائدة في مجال تعبئة مياه الشرب إلى إطلاق مجموعةٍ جديدةٍ من غالونات المياه التي ستأتي إلى منازلكم معبّأة بغالوناتٍ زجاجيّة عوضاً عن غالوناتٍ بلاستيكية.

فشركة " تالايا " ستُقدّم لكم مياهاً غنية بالمعادن والمغنيسيوم وقليلة الصوديوم معبّأة من جبال لبنان على ارتفاع 1735 متراً بغالوناتٍ زجاجيّةٍ وفقاً لمعايير ISO 22.000 للجودة.

وللمرّة الأولى في لبنان والشرق الأوسط، ستُقدّم " تالايا " المياه بغالوناتٍ زجاجيّة بحجم 15 ليتراً.

اخترنا لكم (8)
 
 
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More
عرض المزيد
ترددات القنوات
شاهدوا قنوات الـLBCI عبر هذه الترددات
ارسل لنا صورة أو فيديو
شاركنا في صناعة الخبر عبر ارسال الصور و اشرطة الفيديو
تطبيقاتنا:
Designed by Code And Theory
Softimpact
Built by Softimpact