LBCI
LBCI

وزير الزراعة عقد اجتماعا موسعا مع نظيره العراقي

أخبار لبنان
2024-03-03 | 07:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير الزراعة عقد اجتماعا موسعا مع نظيره العراقي
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
وزير الزراعة عقد اجتماعا موسعا مع نظيره العراقي

عقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن اجتماعا موسعا مع نظيره العراقي عباس جبر المالكي في وزارة الزراعة العراقية في بغداد. وضم الاجتماع عن الجانب اللبناني، رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب أيوب حميد، النائبة غادة أيوب، بالاضافة الى السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب وممثلين عن غرف الزراعة والصناعة بالاضافة الى ممثلين من التجار والمستوردين والمصدرين.

وقال وزير الزراعة: "لقاءنا اليوم هو تأكيد اننا كعرب قادرون بالتعاون والتكامل على مواجهة التحديات الزراعية والنهوض بهذا القطاع المهم في الاقتصاد المنتج للبلدين". وأوضح أن الاجتماع بمشاركة مختلف القطاعات المعنية بالزراعة هدفه طرح الأمور التي تقف عائقا امام تطوير التعاون بين العراق ولبنان.

واعتبر أن "الحوار والنقاش الصادق هو الطريق لوضع رزنامة زراعية تكاملية بين البلدين"، قائلا اننا "في وزارتي الزراعة في البلدين نجحنا في بناء اللبنة الأولى لتعاون زراعي من خلال الاتفاق الرباعي الزراعي (الأردن وسوريا والعراق ولبنان) ونطمح أن تكون بداية لتكامل عربي زراعي لما له من تداعيات اجابية على الامن الغذائي العربي".

من جهته، أوضح الوزير العراقي عباس جبر المالكي، أن "اللقاء مع الوزير الحاج حسن ومختلف القطاعات المعنية بالتصدير والاستيراد هو استكمال لما بدأناه بعد توقيع مذكرة التفاهم  في بيروت"، معتبرا أن مواجهة التغيّرات المناخية والتحديات الزراعية تتطلب هذا التعاون بين لبنان والعراق وباقي الدول العربية. وشدد على أن "الاجتماع الموسع اليوم في بغداد  هو الخطوة العملية لتنفيذ هذه المذكرة من خلال طرح المشاكل والحلول".
 

أخبار لبنان

عباس الحاج حسن

عباس جبر المالكي

لبنان

العراق

الزراعة

LBCI التالي
في سير الضنية... طعن مواطن بآلة حادة بعد خلاف على عقار
عودة: تعطيل انتخاب الرئيس عمل مدان... وهل يجوز لفئة من اللبنانيين أن تقرر عن الجميع؟
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More