LBCI
LBCI

تأثيرها شبيه بـ"الأوزمبيك"... 6 أطعمة صحيّة تقتل الشعور بالجوع: اعتمدوها الآن!

صحة وتغذية
2024-04-05 | 10:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تأثيرها شبيه بـ"الأوزمبيك"... 6 أطعمة صحيّة تقتل الشعور بالجوع: اعتمدوها الآن!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تأثيرها شبيه بـ"الأوزمبيك"... 6 أطعمة صحيّة تقتل الشعور بالجوع: اعتمدوها الآن!

يعتمد العديد من مستخدمي تطبيق "تيك توك"حالياً بدعة غذائية جديدة معروفة باسم "أوت زيمبيك" Oat-Zempic، وهي نظام لفقدان الوزن يعتمد بشكل أساسي على تناول الشوفان مرتين يومياً.
 
وكشف الخبراء، وفق ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنّ الأطعمة الشبيهة بالأوزمبيك لا تقتصر فقط على الشوفان، لافتين إلى وجود أطعمة أخرى صحية قد تمنع الجوع لفترات طويلة.
 
ونصحت أخصائية التغذية الوقائية لأمراض القلب ومؤسسة شركة "إنتايرلي نوريشد" Entirley Nourished ميشيل روثنشتاين، بتناول البقوليات مثل العدس، والفاصولياء والفستق لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان في الماء، ما يجعلها مشبعة.
 
وأشارت روثنشتاين إلى ضرورة تناول الحساء لاعتباره وجبة مشبعة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السوائل. كما حذرّت في الوقت نفسه من تناول أنواع معينة من الحساء، لاحتوائها على مكونات غير مشبعة.
 
وقالت إن الفاكهة تعتبر خياراً جيداً أيضاً لاحتوائها على نسب عالية من الألياف والماء، ناصحةً بتناول التفاح لاحتوائه على نسبة أعلى من الألياف مقارنة بأنواع الفاكهة الأخرى.
 
وتابعت روثنشتاين: "تعد الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط وكرنب بروكسل، خيارًا رائعًا لإبقائك ممتلئاً بسبب احتوائها على الفيتامينات الأساسية والألياف والماء، ما يضمن لك الشبع لمدة أطول".
 
وذكرت روثنشتاين أن منتجات الألبان مثل الجبن واللبن اليوناني قد يساعد على الوصول إلى مرحلة الشبع، لاحتوائهما على نسبة عالية من البروتين والدهون، ما يؤدي إلى هضمهما بشكل أبطأ.
 
وفي سياق متصل، أوصت المحاضرة في علوم التغذية في جامعة "نيوكاسل" New Castle في بريطانيا إيما بيكيت باتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الخالية من الدهون الموجودة في البيض والسمك.
 
وأضافت روثنشتاين في السياق نفسه أن "البروتين الحيواني يحتوي على جرام واحد أكثر من البروتين النباتي، لذلك فهو يميل إلى أن يكون وسيلة أكثر فعالية للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى مرحلة الشبع".

آخر الأخبار

صحة وتغذية

ناشطين

تيك توك

حيلة غذائية

فقدان الوزن

خسارة وزن

أطعمة

دواء

الأوزمبيك

شوفان.

LBCI التالي
متغيرات جينية تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسمنة... هذا ما كشفته دراسة حديثة
اكتشاف التهاب بطانة الرحم بواسطة اختبار اللعاب أصبح ممكنا؟... هذا ما فعله فرنسيان من أصول عربية!
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More