04 تشرين الثاني 2020 - 08:41
Back

بيان من مصرف لبنان عن التدقيق الجنائي... ماذا جاء فيه؟

بيان من مصرف لبنان عن التدقيق الجنائي Lebanon, news ,lbci ,أخبار التدقيق الجنائي,مصرف لبنن,بيان من مصرف لبنان عن التدقيق الجنائي
episodes
بيان من مصرف لبنان عن التدقيق الجنائي... ماذا جاء فيه؟
Lebanon News

بعد كتاب وزير المالية الذي تضمن دراسة من وزيرة العدل مبنية على استشارة من هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل والتي اعتبرت فيها حرفياً، "أن السرية المصرفية الملحوظة في القانون اللبناني لا تسري على  حسابات الدولة وحسابات مصرف لبنان"، أكد مصرف لبنان انه سلم كامل الحسابات العائدة له الى وزير المالية وفقاً للأصول،  بعد التداول في المجلس المركزي لمصرف لبنان بتاريخ  4/11/2020 .

الإعلان

أما بالنسبة لحسابات الدولة، فأشار مصرف لبنان، الى أنه يمكن للدولة اللبنانية طلب كشف مفصل عن كامل حساباتها وتسليمها الى الجهات التي ترى أنه من المناسب إطلاعها عليها، الأمر الذي يجنب مصرف لبنان مخالفة قوانين السرية الملزمة قانوناً والتي يترتب عن مخالفتها عواقب جزائية.

 

واسف أن تنشر الصحف بما فيها العالمية ووسائل التواصل الإجتماعي ما تم تسليمه من المعلومات والمعطيات التي تم تزويد شركة Alvarez & Marsal بها بواسطة وزارة المالية ما يشكل مخالفة للقانون ولأحكام العقد الموقع بين الوزارة والشركة المذكورة".

 

وأكد مصرف لبنان انه سلم وفقاً للقانون كامل المستندات التي طلبتها كل من شركتي التدقيق KPMG و Oliver Wyman، اضافة الى أن مصرف لبنان متعاقد مع شركتين عالميتين للتدقيق الخارجي على حساباته منذ عام 1994.

 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً