05 تشرين الثاني 2020 - 03:30
Back

ترقّبٌ لنتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية... اليكم آخر الأرقام

اليكم آخر الأرقام Lebanon, news ,lbci ,أخبار نتائج, الولايات المتحدة,الانتخابات الرئاسة الأميركية,اليكم آخر الأرقام
episodes
ترقّبٌ لنتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية... اليكم آخر الأرقام
Lebanon News
تترقب الولايات المتحدة الاميركية والعالم نتائج الانتخابات الرئاسية الاميركية التي أظهرت آخر نتائجها حصول الرئيس دونالد ترامب حتى الآن على 214 صوتا ً أما المرشح جو بايدن فأرتفع رصيده الى 253 صوتا ً، علما أنّ اي مرشح بحاجة كي يحصل على ٢٧٠ صوتا من اصل 538  بالمجمع الانتخابي ليصل الى البيت الابيض. 
الإعلان
 
وقد أكّد المرشح الديمقراطي جو بايدن أنه فاز بما يكفي من الولايات للوصول الى الرئاسة، لكنه سيُعلن ذلك بعد فرز كلّ الأصوات، معتبرا أن الإقبال على التصويت كان استثنائيا ًحيث أدلى أكثر من 150 مليون ناخب بأصواتهم، وكشف بايدن أنَّ لديه ثلاثة ملايين صوت كفارقٍ عن ترامب في التصويت الشعبي، وعند الفوز سيتبيّن أننا فزنا بأكبر عدد ٍ من الأصوات في تاريخ أميركا، كما قال.

من جهته، اختار الرئيس دونالد ترامب منصته المفضلة، تويتر ليقول عن منافسيه إنهم يحاولون سريعاً اخفاءَ خمسمئة الف صوت في بنسلفانيا، وكذلك في ميشيغان وغيرها، علما ً أنّ بايدن بات قريبا ً جدا ًمن الفوز بميشيغان.

الى ذلك، أعلن بيل ستيبيين مديرُ حملة الرئيس ترامب أنّ الأخير طلب من القضاء تعليقَ فرز الأصوات في ولاية ميشيغن المتأرجحة حيث يتقدم منافسُه الديموقراطي جو بايدن، وقال إنّ فرَقه لم يُسمح لها مراقبة عمليات الفرز في "عدد" من الأماكن.
 
كما اعلنت الحملة أنها ستطلب على الفور إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن التي كانت آخر ولاية يفوز بها بايدن.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً