13 آذار 2018 - 10:28
Back

اتبعوا خمس خطوات بسيطة للتخلّص من مشكلة الشعر الدهني

تخلّصوا من حمام الشعر اليومي Lebanon, news ,lbci ,أخبار نصائح, تخلص, فروة رأس, مدهن,شعر,تخلّصوا من حمام الشعر اليومي
episodes
اتبعوا خمس خطوات بسيطة للتخلّص من مشكلة الشعر الدهني
Lebanon News
إذا كنتم من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل ترك شعرهم لمدة تزيد عن يوم واحد أو اثنين من دون غسله، سنقدم لكم بعض النصائح والحيل التي ربما ستكون الحل لمعاناتكم مع الشعر الدهني.

اتّبعوا هذه الخطوات الخمس البسيطة:

1- اختاروا الشامبو والبلسم بعناية:
يقول "إيان ساليس"، مؤسس Hairmedic، إنه من الضروري اختيار الشامبو والبلسم بعناية تامة وينصح لمن لديه الشعر الدهني أن يتجنب أي شامبو وبلسم يحمل العنوان: "جاف" أو "تالف" أو "أملس" أو "لامع"، ويشرح كيف تتضمن هذه المنتوجات إضافات كبعض الزيوت التي ستتسبب في أن يصبح شعركم مملًا وبمظهر زيتي أكثر.
الإعلان

2- الإنتباه إلى نوعية الأكل:
يوضح الخبير "مارك وولي"، مؤسس شركة "إلكتريك هير"، إن نظامكم الغذائي يمكن أن يكون له التأثير المباشر على حالة شعركم، لذا حاولوا تجنب استهلاكك الزيت في الطعام يومياً، وأكثروا من تناولكم اليومي للفاكهة والخضار.

3- لا تغسلوا شعركم كل يوم:
حاولوا الإلتزام بهذه النصيحة بقدر ما تكون صعبة، فإذا كنتم تغسلون شعركم عادة كل يوم فسيتطلب الأمر بعض الوقت للتكيف مع غسله كل بضعة أيام فقط، لذلك قد تضطرون إلى ربطه أو ارتداء القبعة لكن من المؤكد أنكم ستشعرون بتغيير كبير، وستلاحظون فرقًا مثيرًا للإهتمام بعد الامتناع عن غسله لبضعة أيام.

4- استخدموا الشامبو المطهّر

الشعر الدهني سببه فروة الرأس الزيتية لذا يفضّل خبراء الشعر إستخدام شامبو مطهّر لأنه سيعمل كمنظف عميق وسيساعد بالتالي على إزالة أي زيادة في الزيت.

5- معرفة الكمية المحددة من الشامبو التي يجب عليكم استخدامها في كل غسلة:

فبحسب "جاك ميريك ثيرلوي" مصمم الشعر الشهير، هناك كمية محددة من الشامبو يجب أن تستخدمونها لضمان عدم امتصاص الشعر للدهون ويقول: "عند غسل الشعر  من المهم جداً عدم استخدام الكثير من الشامبو لأنه يمكن أن يصبح ثقيلاً على الشعر"، وأوضح:"بصفة عامة، يكفي  استخدام 24.5  ملم كحد أقصى أي حفنة صغيرة  من المنتج، كما لا يجب استخدام الماء الساخن جدًا عند غسله  لأنه سيزيل الزيوت الطبيعية عن البشرة وستفرز فروة الرأس الزيوت الجديدة فورًا ما يترك الشعر دهنيًا أكثر".
 
إقرأ أيضاً