11 أيار 2018 - 09:09
Back

هذا ما تجهلونه عن السيلوليت... وما هي طرق علاجه؟

إليكم معلومات عن السيلوليت وبعض النصائح لإخفائه Lebanon, news ,lbci ,أخبار معلومات, صيف,سيلوليت,إليكم معلومات عن السيلوليت وبعض النصائح لإخفائه
episodes
هذا ما تجهلونه عن السيلوليت... وما هي طرق علاجه؟
من منّا لا يشعر بالانزعاج من السيلوليت؟ إنه حتماً مشكلة كلّ السيّدات، بخاصةٍ مع اقتراب موسم الصيف والذي يترافق مع ارتداء ملابس قصيرة وملابس السباحة.

وفي حين تعتقد بعض السيّدات أنّ هذه المشكلة لا تصيب غيرهن، فمن المفيد أن تعرفي سيدتي، أنّ أي شخص هو عرضة لهذا الأمر، فالسيلوليت يظهر حين تتمدّد ألياف الكولاجين التي تربط الدهون بالجلد وتتمزّق، ما يسمح للخلايا الدهنية بالانتشار.
الإعلان

إليكم معلومات عن السيلوليت وبعض النصائح لإخفائه:

- السيلوليت لا يعني الدهون: السيلوليت هو مجرّد غمازات ونتوءات تظهر حين تُقسّم الدهون إلى جيوبٍ صغيرةٍ داخل الجلد، وفق البروفسور في الجراحة التجميلية ماثيو شولمان.

- يصيب النساء أكثر من الرجال: والسبب يعود إلى أنّ الكولاجين في بشرة المرأة يتواجد بصفوفٍ متوازية، ما يؤدي إلى تقسيم الدهون وظهور السيلوليت. ويقول شولمان إنّ كولاجين الرجال بالمقابل، هو بطريقة X ما يسمح فقط لكمية صغيرة من الدهون من اختراق البشرة.

- الأدوية التي تُباع في الصيدليات قد تُساعد في حلّ المشكلة: عليكم اختيار الأدوية التي تحتوي على الكافيين أو الريتينول، فالأولى تُحفّز تدفّق الدم وتقوم بتصغير حجم الخلايا الدهنية، في حين الثانية تُساعد على حلّ المشكلة مع مرور الوقت.

- هناك علاج: لدى الأطباء بعض الطرق التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج السيلوليت والتخلّص منه، مثل الـ Cellulaze، لكن كلّ هذه الطرق تكون باهظة الثمن في معظم الأحيان.

- ممارسة الرياضة تفيد في التخفيف منها: التمارين الرياضية التي تحرق الدهون تُساعد في ذلك.

- إنقاص الوزن لا علاقة له بالسيلوليت: صحيح أنّ كمية الدهون الكبيرة في الجسم تجعل السيلوليت أكثر وضوحاً، لكن حتى لو خسرتم الوزن، فإنّ الأنسجة ستبقى متضرّرة.

- الأشعة فوق البنفسجية تزيد من المشكلة: لذا عليكم استخدام الكريم الواقي من الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية تضرّ بالكولاجين ما يجعل السيلوليت أكثر ظهورا.
 
مصدر
إقرأ أيضاً