04 تموز 2019 - 13:50
Back

من باريس... المرأة جسدت بتصاميم زهير مراد شخصية بوهيمية

من باريس... المرأة جسدت بتصاميم زهير مراد شخصية بوهيمية Lebanon, news ,lbci ,أخبار زهير مراد, LBCI, باريس,لبنان,من باريس... المرأة جسدت بتصاميم زهير مراد شخصية بوهيمية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
من باريس جسدت المرأة بتصاميم زهير مراد هذا الموسم شخصية بوهيمية من بين الاكثر تعقيدا، فقد استوحى تصاميمه من حقبة السبعينيات ومن سفراته الى بلدان شمال افريقيا ولا سيما مراكش.
 
فستان متوسط الطول او تنورة فضفاضة او سترة مزركشة بالوان دافئة تذكر بانماط السجاد المغربي التقليدي حيث يسلّط الضوء على المهارات الحرفية التي تحرص النساء المغربيات على الحفاظ عليها.
الإعلان
 
فساتين من التول المطرز او الموسلين الحريري او الساتان الفاخر او التفتا الحريري مرصعة بالجواهر التقليدية التي لطالما اشتهر بها البلد. اما العباءات والسترات الطويلة فتذكر بالجلابيات الرجالية حيث اعيد تصميمها وابتكارها بدقة عالية كما ترافق هذه التصاميم التربانات العصرية.
 
وبالاضافة الى هذه اللمسات الإثنية تتميز مجموعة بقطع ساحرة وانسيابية. فستان عاري الكتفين ومتقاطع عند الصدر وىخر يتّخذ شكل قبة البحار او ما يعرف بكول باتو، وعباءة او حتى رداء يمزج بين تدرجات اللون الابيض المتلالىء تلتقي فيه التقاليد العالمية والعصور.
 
ياقات عالية وجاكار اللوركس وعقد لافاليير مطرزة باللؤلؤ واكمام مستوحاة من اناقة القرون الوسطى ومزركشة بالريش.
 
تجسد الالوان الزاهية والدافئة التدرجات الطبيعية من لون الحناء البرتقالي إلى لون الزعفران والاحمر القرميدي والرمان الوردي واشعة الشمس الذهبية المتلألئة عند المغيب ولون النعناع الاخضر.
إقرأ أيضاً