LBCI
LBCI

مرطبات طبيعية للبشرة الجافة تجدينها في مطبخِك

موضة وجمال
2021-02-01 | 08:50
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مرطبات طبيعية للبشرة الجافة تجدينها في مطبخِك
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مرطبات طبيعية للبشرة الجافة تجدينها في مطبخِك
تتعرّض البشرة للجفاف نتيجة أسباب عدّة من ضمنها تغيرات الفصول ما يفرض الحاجة إلى مرطّبات لمنع تشقق الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وحيويّتها.

وعند النظر إلى بعض ملصقات منتجات العناية بالبشرة المفضلة لديكِ، فقد تتعرّفين على مكوّنات موجودة في مطبخك، إذ أنّ العديد من الأطعمة الّتي تغذّي جسمكِ قد تكون صحّيّة عند استخدامها على البشرة أيضاً.

إليكِ مرطبات طبيعية للبشرة الجافة موجودة في مطبخكِ:

- العسل: من العناصر متعددة الوظائف في مطبخك. يتمتّع العسل بخصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات وخصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تجعل البشرة ناعمة بالإضافة إلي مد البشرة بالمعادن والفيتامينات الأساسية لتحسين جمالها والحصول على بشرة متوهجة أكثر .

- زيت الزّيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين "E"، وهو أحد مضادات الأكسدة الّتي تُستخدم غالبًا في منتجات مكافحة الشيخوخة. وعند استخدامه موضعيًا، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الإجهاد التأكسدي على الجلد والشعر. وبالإضافة، بفضل الفيتامين "E" يعتبر زيت الزيتون مضادًا للالتهابات بخاصةٍ على البشرة التي تعاني من أضرار الجذور الحرة.

- الشوفان: يُستخدم على البشرة الجافة إذ يحتوي علي البروتين الضروري لترطيبها ولمنع فقدان المياه الموجودة فيها. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن دقيق الشوفان مضادات الأكسدة والخصائص المضادة  للإلتهابات الّتي تحسّن من صحة الجلد.

- الخيار: يُستخدم لعلاج البشرة الجافة والملتهبة. ويُساعد في استعادة الرطوبة والحفاظ على بشرة صحية كما يساعد في تخفيف الإنتفاخات.

- ماء الورد: يُعتبر ماء الورد أحد أنواع التونر الطبيعي الّذي يقوي خلايا البشرة وأنسجتها، ويُجددها نظراً لاحتوائه على مضادات أكسدة. كما يُحافظ ماء الورد على شباب البشرة، ويحد من تكون الخطوط الرفيعة، وعلامات تقدم السن.

- الأفوكادو: يوصي العديد من خبراء التجميل والصحة بالأفوكادو للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه قد ثبت أنّ زيت الأفوكادو، المستخرج من اللب، يزيد من خلق الكولاجين.

آخر الأخبار

صحة وتغذية

موضة وجمال

جفاف البشرة

مرطبات

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More