LBCI
LBCI

خطوات مهمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة في رمضان

موضة وجمال
2021-04-15 | 07:05
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
خطوات مهمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة في رمضان
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
خطوات مهمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة في رمضان
تؤثر ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان المبارك على الشعر والبشرة اللذين يحتاجان للاهتمام والعناية.

سنقدّم لكن أيتها السيدات في ما يلي بعض النصائح أو الخطوات التي تساعدكن في الحفاظ على صحة البشرة والشعر في هذا الشهر الفضيل:

- زيادة استهلاك الفيتامين C: يحفّز الفيتامين C إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعر ويساعده على النمو. أضفن الفليفلة الحمراء والكيوي إلى النظام الغذائي، لأنهما يحتويان على كمية كبيرة من الفيتامين C أكثر من البرتقال.

- تجنّب تناول السكر خلال الوجبات: يؤثر السكر على البشرة بطرق مختلفة. فهو يزيد من إنتاج الزيت، والذي يمكن أن يجفف البشرة ويجعلها تبدو باهتة. كما أنه يرتبط بالبروتينات ويتلفها، بما في ذلك الكولاجين والإيلاستين، وهذا قد يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

- تطبيق "علاجات" طبيعية على الجلد: يزيد تطبيق زيت دوار الشمس أو زيت جوز الهند على الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن الترطيب. وللحصول على نتيجة أفضل يمكن إضافة مسحوق الشوفان إلى ماء الاستحمام للحصول على فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

- زيادة نسبة الدهون الجيدة: إن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر. في الواقع، فإن دهون أوميغا 3 ضرورية أيضًا لصحة أغشية الخلايا في البشرة.

- الحصول على قسط كاف من النوم: يتعافى الجسم ويصلح نفسه خلال النوم. وهذا ينطبق أيضًا على الجلد والشعر، وذلك عبر إنتاج الكولاجين الجديد، الذي يمنع ظهور التجاعيد والترهل. كذلك فإن النوم يعزز تدفق الدم إلى الجلد، وهذا ما يزيد النضارة. إضافة الى ذلك، فإن النوم الجيد يعني تقليل الهالات السوداء أو الانتفاخ حول العينين. وفي حال لم تحصلن على 7 الى 9 ساعات من النوم في الليل، احرصن على أخذ قيلولة خلال النهار.

مصدر

آخر الأخبار

موضة وجمال

خطوات

نصائح

شعر

بشرة

رمضان

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More