LBCI
LBCI

فوائد الخيار للبشرة عديدة... إليكم وصفات أقنعة

موضة وجمال
2021-04-21 | 08:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
فوائد الخيار للبشرة عديدة... إليكم وصفات أقنعة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
فوائد الخيار للبشرة عديدة... إليكم وصفات أقنعة
من المعروف أن الخيار هو من الخضار الغنية بالمياه والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم، وبالتالي فهو يتمتّع بفوائد عديدة للبشرة.

من هذا المنطلق، سنعرض عليكم فوائد الخيار للبشرة ووصفات أقنعة.

- مثالي للبشرة الدهنية: يتميّز الخيار بخصائص تبريدية للبشرة المتهيجة، إضافة الى أنه مفيد للبشرة الدهنية. قوموا بهرس كوب من الخيار في الخلاط الكهربائي، وطبقوا الخيار على الوجه والعنق لدة 30 دقيقة، ثمّ اشطفوا الوجه بالماء البارد. كذلك، فإن كان الشخص يعاني من إفرازات الزيوت الزائدة في فعليه فرك الوجه بشرائح الخيار.

- مرطب للبشرة الجافة: يساعد الخيار على ترطيب البشرة، محاربة الرؤوس السوداء، علاج حروق الشمس وتهدئة الجلد، كما يعتبر الخيار أيضاً من أفضل الوصفات لعلاج مشاكل البشرة الجافة. لذلك قوموا بخلط عصير الخيار مع كمية متساوية من اللبن أو الحليب، وطبقوا المزيج على الرقبة والوجه لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلوه بالماء البارد وستشعرون بالفرق.

- تفتيح البشرة: اخلطوا عصير أو حبة من الخيار المهروس مع كمية كافية من عصير الحامض وطبقوا القناع الخليط على الوجه والرقبة من دون منطقتي العيون أو الشفاه. اتركوا المزيج مدة 15 دقيقة، ثم اغسوله بالماء البارد. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أهمية تطبيق هذا القناع باستمرار للحصول على أفضل النتائج.

- تعقيم البشرة وتطهيرها: يساعد الخيار في محاربة الالتهابات والمشاكل الجلدية، كما يحسن نسيج الجلد أيضاً. ولتعقيم البشرة وتطهيرها بواسطة الخيار، قوموا بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من الحليب أو اللبن. وأضيفوا ملعقتين صغيرتين من عصير الخيار الى الخليط. طبقوا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفه بالماء البارد.

- محاربة التجاعيد: يساهم الخيار في الوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة. اخلطوا ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الحامض وبياض بيضة، وطبقوا القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. وفي الأخير، اغسلوا بالماء البارد.

مصدر




آخر الأخبار

موضة وجمال

فوائد الخيار

بشرة

وصفات أقنعة

LBCI التالي
منظمة "بيتا" تستنكر استخدام دار "لوي فويتون" الفراء في مجموعة فاريل وليامز
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More